Crowfall هو عنوان جديد للعبة من نوع MMORPG تم الإعلان عنها من قبل إستوديو ArtCraft يعلن عن لعبة MMO جديدة بعنوان Crowfall ولتحظوا بدعوة للنسخة التجريبية المغلقة من اللعبة
سجل من الموقع الرسمى للعبة من هنا والذى
يوجد بفريق التطوير للعبة Raph Koster المسئول عن التصميمات الأساسية
للعبة المشهورة Star Wars: The Old Republic والمنتج التنفيذى
للعبة Crowfall هو Gordon Walton والذى كان المنتج التنفيذى لبعض الألعاب
المشهورة مثل لعبة Ultima Online ولعبة Star Wars Galaxies وأيضا
لعبة Star Wars: the Old Republic حيث كان يعمل سابقا فى استوديو الألعاب
الشهير BioWare Austin التابع لشركة EA أما عن المخرج الإبداعى
للعبة Crowfall فهو J. Todd Coleman والذى كان المخرج الإبداعى لبعض
الألعاب الشهيرة القديمة مثل لعبة Shadowbane وأيضا لعبة Wizard101 وأيضا
لعبة Pirate101 حيث يريد الفريق بأكمله تطوير هذه اللعبة لتكون أحد
الألعاب الإبداعية المتواجدة بالساحة بأفكار إبداعية جديدة بداخل أسلوب
اللعب .
-
أولا ما الذى تعنيه الخصائص الفيزيائية أو الفيزياء بداخل لعبة Crowfall ؟
الذى يعنيه نظام الفيزياء بداخل
لعبة Crowfall أن كل شئ بداخل اللعبة سواء الكائنات أو الجمادات سوف تتفاعل
باللعبة وفقا لقواعد الفيزياء بالحياة الواقعية أى أن الأجساد بداخل
اللعبة سيكون لها كتلة مادية وحجم وستؤثر أفعالك وحركاتك القتالية على عالم
اللعبة كتحريك الأجسام أو تدميرها وستؤثر أيضا على الاعبين المتواجدين معك
باللعبة أيضا .
-
ثانيا أليس معظم ألعاب MMO تستخدم الخصائص الفيزيائية بداخل ألعابها ؟
معظم ألعاب MMO لديها بعض
الخصائص الفيزيائية البسيطة كسقوط الاعبين حين إصابتهم بضرباتك أو سقوط بعض
الأشياء باللعبة ولكن اللعبة تستخدم المحرك الفيزيائيى بداخلها لتمثل تلك
الأشياء ولكن بواقعية أكبر مثل سقوط الصخور عند ضربك إياها لتتساقط الواحدة
تلو الأخرى حسب قوة ضربتك وكتدمير التضاريس المتواجدة باللعبة كالجبال
والحوائط وغيرها حيث تم تطبيق الفيزياء بداخل اللعبة ليكون تدمير الأشياء
أكثر واقعية كما بالحياة الحقيقة بداخل أسلوب اللعب .
-
ثالثا هل ستؤثر الفيزياء على الشخصيات والوحوش وتضاريس اللعبة والمبانى أيضا بداخل اللعبة ؟
نعم سيؤثر نظام الفيزياء على كل شئ متواجد بداخل عالم اللعبة .
-
رابعا هل يمكن للاعبين منع لاعبين آخرين من التحرك أى التحكم فى وقف حركتهم ؟
نعم بالفعل ولكن ليس كل الشخصيات
ستكون لديها القدرة على التحكم بحركة الشخصيات أمامها وأيضا سيكون هناك
شخصيات لديها قدرات خاصة تستطيع نقل اللاعبين من أمامهم بدون أن يخوضوا
قتالا معهم وهناك شخصيات أخرى لديها قدرة خاصة بمنع هذا النقل حيث سيعتبر
التحكم بساحة المعركة هو أهم شئ للسيطرة عليها والفوز بالمعركة .
-
خامسا هل ستحتوى هجمات الإشتباك بين الاعبين على الفيزياء ؟
نعم فمطورى اللعبة يريدون من الجميع أن يحظى بتجربة قتالية رائعة بداخل اللعبة .
-
سادسا هل يمكننا استخدام الفيزياء لدفع لاعبين آخرين للسقوط من على منحدر ؟ أو لأسفل الجبل؟
بالتأكيد نعم حيث يعتبر أن
الشخصية كتلة مادية كأى شئ متواجد باللعبة له وجود مادى ووزن يمكنك تحريكه
ولهذا يمكنكم فعلا دفع الأشخاص من المنحدرات أو الجبال ليسقطوا لأسفل فهل
جربتم هذا الإحساس من قبل بأى لعبة سابقة بالتأكيد لا ولكن هناك شخصيات لها
كتلة مادية كبيرة باللعبة كشخصيتى Centaur أو the Champion ولم يتم
الإعلان عنهم بعد .
-
سابعا هل ستحتوى الهجمات الموجهة ضمن نطاق أو مجال الهجمة على الخصائص الفيزيائية ؟
نعم بعض الهجمات الموجهة ستحتوى
على خصائص فيزيائية فعند رميك لمقذوفات تتأثر هذه القوى انها عند
إصطدامها بأى شئ مادى بنطاق الهجمة سيؤدى ذلك إلى الإنفجار بها أى مثلا
إذا قمت بقذف كرة نار تجاه أى شخص أمامك فستنفجر فيه وبناء على ذلك سيتحرك
الشخص الذى تأثر بالضربة فإذا كانت الضربة ضعيفة سيتحرك من مكانه وإن كانت
قوية فبإمكان ذلك الشخص الطيران من مكان وقوفه وذلك يرجع لتأثير الضربة
أولا وآخرا وبإمكان لضربتك أيضا إحداث أضرارا بليغة فى الأرض المحيطة بمجال
الضربة .
-
ثامنا هل يمكن إصابة أصدقائك بضرباتك الموجهة للأعداء وهم فى نطاق الهجمة ؟
على كل حال نعم ولكن يجب التأكد
علينا أولا بأن كل شئ متوازن مثال على ذلك مثل قوانين عالم ( infected
worlds العوالم المصابة او الفاسدة ويعتبر ذلك من أحد تحديات أو مسابقات
اللعبة ) مبني على اساسً تقسيم اللاعبين إلى مجموعات أو فرق تلقائياً لكى
يتم التأكد بأن لا ينضم الاعبين بفرق محددة وذلك لكى يستفيدوا من النيران
الصديقة والتى لن تؤثر عليهم وستؤثر على بقية أعضاء الفريق المعادى للفريق
الآخر حيث تعتبر الخطة الجارية فى اللعبة الآن هو جعل النيران الصديقة تؤثر
على رفاقك وبإمكانك قتلهم وإذا ثبت أن هذا النظام لن يعجب اللاعبين فسوف
نقوم بإلغاء تأثير النيران الصديقة على رفاقك بداخل التحديات والمسابقات .
-
تاسعا كيف ستعمل الخصائص الفيزيائية باللعبة مع نظام التدمير بداخلها ؟
إذا إنهارت الجدران أو الحوائط
عليك فسيؤثر ذلك على صحتك بالتأكيد وإذا تم إحداث فجوة قى الأرض وأنت
فوقها فستسقط بداخلها ببساطة يجب أن تعتبر أن البيئة المحيطة بك يمكن أن
تغدر بك فى أى وقت .
-
عاشرا هل المقذوفات ستحتوى على الفيزياء أيضا ؟
نعم بكل تأكيد فأى شئ يمكنك رميه سيؤثر على المجال المحيط به
-
كيف يمكن للاعبين الإستفادة من هذا النظام كتكوين تشكيلات تكتيكية أو حوائط من الدورع ؟
هناك بعض أنواع الشخصيات من فئة
الدروع أو Tank Types وبواسطتهم يمكنهم تكوين تشكيلات أو حوائط أو جدران
مانعة لحماية جيشهم وأى شئ متواجد خلفهم ويمنكهم أيضا حماية الأبراج الخاصة
بمملكتهم أو مداخل أبراج الحماية ولكن يوجد أنواع أخرى من الشخصيات التى
يمكنها الحفر بداخل التضاريس أى تحت الأرض لتصل إلى أهدافها بدون أن تواجه
فرق الحماية يبدو أن هناك كثيرا من الإثارة التى سنحظى بها بداخل هذه
اللعبة .
-
ما هي النظريات التكتيكية التى نحن بحاجة لنأخذ بها في الاعتبار أثناء القتال ؟
فى معظم ألعاب MMO الأخرى يكون
نظام المعارك والقتال أو الكومبات الخاص بها يتواجد بيبئة ساكنة من
حوله وحتى الخصائص الفيزيائية ضئيلة للغاية ولكن بداخل لعبة Crowfall
فالفيزياء عامل أساسى باللعبة أى تخيل أنك قمت بتفجير الأرض حول أعدائك
وقمت باستخدام القوة لتقوم بإنزال أعدائك داخل هذه الحفرة بواسطة مهاراتك
ثم قمت باستدعاء صخرة على الحفرة لتقتلهم جميعا .
كل شئ بداخل اللعبة سيعتمد على
تفكيرك بالقتال وما هي خطوتك التالية التى ستقوم بأخذها لدحر أعدائك فلعبة
Crowfall ليست كأى لعبة MMO عادية فقراراتك وأفعالك بداخل اللعبة ستؤثر على
كل شئ بداخل العالم الذى تتواجد به هذا كل شئ اليوم عن الخصائص الفيزيائية
باللعبة
تم الإعلان أيضا عن بعض شخصيات اللعبة القادمة تعرف عليهم معنا
الشخصيات هم
1 – شخصية CONFESSOR أو كاهن الإعتراف ( اعترف بخطاياك له )