الخميس، 9 أكتوبر 2014

أفضل 10 تطبيقات وأدوات تعليمية يمكنك استخدامها مع متصفح جوجل كروم


Key Speakers And General Views From The Google I/O 2012 Conference
 
 هل قمت من قبل بتجربة إضافات جوجل كروم؟ توفر جوجل من خلال متصفحها الشهير جوجل كروم حقيبة رائعة من أفضل الإضافات والتطبيقات التي يمكنك الاستفادة منها، سواء كانت تطبيقات تعليمية أو ترفيهية أو تطبيقات للعمل والتواصل، يمكنك زيارة المخزن الإلكتروني لجوجل كروم من هنا لتصفح أهم التطبيقات والأدوات التي تناسبك، في هذا التقرير نستعرض أهم التطبيقات والأدوات التعليمية التي يقدمها جوجل كروم.

1- تطبيق Biodigital human لدارسي التشريح والطب

التطبيق عبارة عن منصة ثلاثية الأبعاد، تحتوى على أكثر من 3000 نموذج تشريحي ثلاثي الأبعاد لمختلف مناطق جسم الإنسان وأكثر الأمراض شيوعا إضافة إلى طرق العلاج.
يعتبر التطبيق بمثابة أطلس تفاعلي ضخم لكل ما يتعلق بجسم الإنسان يتيح الانتقال السلس بين محتوياته إضافة إلى إمكانية التكبير والتصغير والتقريب وعرض طبقات بعينها مع محتوى تفصيلي مقروء يشرح وضوح محتويات كل صورة مرئية، يمكنك الذهاب إلى التطبيق المجاني من هنا.

2- موسوعة التاريخ القديم

تطبيق تفاعلي يهدف إلى زيادة الوعي بالتاريخ من خلال الخرائط الجغرافية والزمنية والرسوم التوضيحية إضافة إلى عرض المعلومات، ويهدف التطبيق – بحسب صانعيه – إلى تبسيط معلومات التاريخ القديم وجعلها متاحة لكل الناس، يمكنك معرفة المزيد عن التطبيق من هنا.
أما تطبيق Time maps فهو يرصد التغيرات المختلفة التي طرأت على مختلف المواقع الجغرافية عبر الزمن من خلال 660 خريطة مصحوبة بأكثر من ألف صفحة من المعلومات، يمكن الذهاب إلى التطبيق من هنا.

3- تطبيق “اقتباس”

موقع وتطبيق لمشاركة الاقتباسات المفيدة والنافعة للعلماء والأدباء والفلاسفة وغيرهم، لمعرفة المزيد عن التطبيق وإضافة التطبيق إلى متصفحك يمكنك الذهاب من هنا.
إذا كنت من المهتمين بالاقتباسات الجيدة والنافعة يمكنك أيضًا استخدام هذا التطبيق التفاعلي الذي يحدّث بشكل دوري كتابًا إلكترونيًا يتم صناعته من خلال اقتباسات المشتركين، يمكنك أيضًا إضافة اقتباساتك المفضلة، اذهب إليه من هنا.

4- تطبيق “صمم شيئا”

يعمل هذا التطبيق على متصفحَي فاير فوكس وجوجل كروم، وهو تطبيق يتيح لمستخدمه تصميم كائنات ثلاثية الأبعاد باستخدام أدوات بسيطة وغير معقدة كما يمكنه مشاركة هذه التصميمات والاستفادة من التصميمات التي يشاركها باقي المستخدمين، للذهاب إلى صفحة التطبيق من هنا.

5- تطبيق “أطلس بيانات العالم”

يهتم التطبيق بعرض أهم الحقائق والإحصاءات الخاصة لأكثر من 190 دولة من دول العالم من خلال الخرائط والرسوم البيانية، تتنوع البيانات والإحصاءات التي يعرضها التطبيق من قضايا الاقتصاد والطاقة وحتى المناخ والبيئة، يتيح لك التطبيق تحميل ملفات البيانات بالصيغ المختلفة، اذهب إلى التطبيق من هنا.

6- تطبيق اختبارت التويفل “TOEFl “

تطبيق مجاني يتيح لمستخدميه التدريب على اختبارات اللغة الإنجليزية “TOEFL” يمكن إضافته واستخدامه مباشرة من هنا.

7- تطبيق “Science games”

تطبيق يحتوي على أنواع مختلفة من الألعاب العلمية في مختلف العلوم من الرياضيات إلى التشريح والطب والأحياء، مع ألعاب البيولوجيا يمكنك التعرف على تركيب الخلايا والأنسجة المختلفة إضافة إلى البكتريا والميكروبات، هناك أيضا ألعاب التشريح التي تتيح التعرف الدقيق على التركيب التشريحي لجسم الإنسان، إضافة إلى ألعاب الجراحة، هناك أيضا ألعاب تعليمية للأطفال تحت إشراف الآباء أو المعلمين، اذهب إلى التطبيق من هنا.

8- اختبار الذكاء “IQ test”

اختبار نسبة الذكاء الشهير، 40 سؤالًا يفترض أن تجيبهم خلال أقل من 20 دقيقة، اذهب إليه مباشرة من هنا.

9- تطبيق تعلم الكتابة على لوحة المفاتيح

في زمن صارت فيه الكتابة على لوحة المفاتيح لا تقل أهمية عن الكتابة على الورق، قد يكون مهمًا إجراء بعض التدريبات لتحسين كفاءة الكتابة باستخدام لوحة المفاتيح، يمكنك إجراء هذه التدريبات واختبار معدلات الأداء من خلال هذا التطبيق، اذهب إليه من هنا.
كما يمكنك اختبار سرعتك الحالية في الكتابة باستخدام لوحة المفاتيح من خلال هذا التطبيق، أو هذا التطبيق.

10- تطبيق تعلم الإنجليزية

تطبيق مبسط مقدم من جوجل كروم لتيسير تعلم كلمات وقواعد اللغة الإنجليزية للمبتدئين، يمكنك تجربته من هنا.
كما يمكنك أيضًا تجربة هذا التطبيق والمخصص لتعلم اللغة الفرنسية .

مواضيع ذات صلة

أفضل 10 تطبيقات وأدوات تعليمية يمكنك استخدامها مع متصفح جوجل كروم
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

اشترك لتعرف كل مواضيعنا الجديدة بالمدونة