السبت، 26 سبتمبر 2015

أسباب تعطل وتلف القرص الصلب تعرّف عليها

  • أسباب تعطل وتلف القرص الصلب تعرّف عليها وتجنبها – يعاني بعض مستخدمي أجهزة الكمبيوتر من مشكلة تعطل وتلف القرص الصلب الخاص بأجهزتهم الأمر الذي ينتج عنه خسارة كبيرة من ناحية البيانات والمعلومات المخزنة عليه والتي قد تكون مهمة جداً للمستخدم ، ولأن أي منا قد يتعرض لمثل هذه المشكلة نستعرض معاً في تدوينة اليوم أسباب تعطل وتلف القرص الصلب ونتعرّف عليها لنتجنبها.

    -------------------------------------------------------------------------------------

    • الأخطاء المصنعية وإنخفاض الجودة:
    والتي تظهر غالباً خلال 3-4 أسابيع من إستخدامها لأول مرة ، لذلك ينصح الأخبراء عند شراء أقراص صلبة جديدة بعدم الإعتماد عليها بشكل رئيسي إلا بعد إجتيازها لفترة الـ 3-4 أسابيع بنجاح.
    • الإستخدام السيء لجهاز الكمبيوتر:
    سواء كان ذلك عن قصد أو غير قصد فإن إطفاء جهاز الكمبيوتر بقطع التيار الكهربائي مباشرة عنه بدون عمل إيقاف تشغيل أو Shutdown يؤدي بشكل كبير إلى تلف وتعطل القرص الصلب ، خاصة في حالة إنقطاع التيار الكهربائي وعودته بشكل متكرر وخلال فترة قصيرة.
    • التغذية الكهربائية:
    تعتبر من أهم أسباب تعطل وتلف الأقراص الصلبة ، حيث يتم تغذية القرص الصلب بتيار كهربائي غير ثابت وبشدة غير ثابتة الأمر الذي يؤدي إلى تلف القرص الصلب خلال عدة أشهر ، لذلك إحرص دائماً على شراء Power Supply أصلي لجهازك حتى ولو كان سعره مرتفع.
    • الحرارة المرتفعة:
    الحرارة المرتفعة هي العدو الثاني لمختلف الأجهزة الإلكترونية تقريباً بعد الغبار ، وهي أحد أسباب تلف وتعطل الأقراص الصلبة كذلك ، لذلك إحرص دائماً على توفير التهوية المناسبة لجهازك ، ويفضل الإستعانة بالـ Cooler PAD لأجهزة اللابتوب خاصة في فصل الصيف.
    • الضربات:
    كسقوط اللابتوب أو الصندوق الخاص بالجهاز المكتبي على الأرض بقوة مثلاً ، وهي منتشرة بشكل أكبر في أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، لذلك إحرص دائماً على وضع الجهاز في منطقة آمنة.
    ----------------------------------------------------------------------------------
    ::تم جمع المعلومات من ارتكنو دوت كوم , Google site::

    مواضيع ذات صلة

    أسباب تعطل وتلف القرص الصلب تعرّف عليها
    4/ 5
    Oleh

    إشترك بنشرة المواضيع

    اشترك لتعرف كل مواضيعنا الجديدة بالمدونة