السبت، 26 سبتمبر 2015

مراجعة للكارت الرسومى Galaxy GTX 970 OC 4Gb

مقدمة:- 
اليوم لدينا مراجعه لكارت الشاشه او البطاقه الرسوميه galax gtx 970 oc هذا الكارت من الممكن ان يكون الكثير منكم لا يعرف انه موجود من الاساس الكن هو موجود من الشركه العالميه GALAX والمعترف بها بالطبع من قبل شركة nvidia , ويمكنك انا تتعرف على الشركات المعترف بها من nvidia من هنا , هذا الكارت لاحظنا وجوده فى الاسواق المصريه من حوالى 5 ايما تقريبا , ومن العجييب فى هذا الكارت ان سعرو هو 2700 جنيه مصرى فقط وهذا قد يجعل الكثيرين منكم يكون فى حالة استغراب من هذا السعر الضئيل جدا جدا من اسعار نفس الكروت الاخرى من شركات اخرى , مثل : GIGABYTE GEFORCE GTX 970 G1 GAMING 4GB الذى يساوى بالفعل تقريبا 3150 جنيه وكارت MSI GEFORCE GTX 970 GAMING 4G والذى يساوى 3250 جنيه , وهذا يزيد من العجب عند المشترى وقلقه من الشركه المصنعه بتقديمها هذا الكارت بـ 2700 جنيه فقط! , ولاكن كيف؟ , يجب ان نعرف اولا ان هذا ليس الكارت الوحيد من galax بل هناك اصدارت اخرى لنفس الكارت gtx 970 ولاكن مع تبريد اقوى , فمثلا هناك نسخ اعلى من هذا الكارت مثل: GALAX GTX 970 EXOC و GALAX GTX 970 EXOC BLACK EDITION و GALEX GTX 970 HOF وهذه النسخ هى احترافيه اكثر واغلى بالطبع فلا يجب ان نقول ان الشركه نصابه لان هذا الاصدار المذكور هو واحد من اصدارت عده فهناكـ من اقوى منه فى التبريد واغلى وهناكـ من اضعف منه وارخص , لاكن نرجع لنفس النقطه ان كل هذه الكروت هى GTX 970 اى تحمل جميع مميزات وقوة الـ GTX 970 من nvidia ,نحن اليوم سنقوم بمراجعه للكارت و لنتعرف عليه اكثر.

  • مقدمة عن الكارت:-
    Galaxy gtx 970 oc 4gb GALAX هى بطاقه روسوميه عالية الاداء ضئيلة مصممة للصناديق الصغيره "ITX"، بنيت مع ثلاث انابيب مزدوج و مروحة التبريد للحفاظ على اخفاض درجة الحراره والضوضاء إلى الحد أدنى , ومدعوم بمعمارة NVIDIA® MaxwellTM من الجيل القادم , طول البطاقه حوالي 17.5 سم , مع تصميم مضغوط وتمشيا مع Mini ITX , وعرض الكارت تقريبا 11 سم في الطول ووالكارت يستخدم فتحات طاقع إضافية يأتي dual 6-pin PCI Express , ويمكن توصيله بشاشتكـ عن طريق مداخل DVI أو HDMI او Displayport .

  • مواصفات الكارت:-

  • مكسور السرعه:-
    من الغريب فى هذا الكارت انه مكسور السرعه مصنعيا من قبل شركة GALAX , وهذا من الممكن ان يعطيك اداء اعلى بقليل من النسخه القياسة من nvidia .


  • اختبار الكارت :- 
    تم اختبار الكارت على منصه بهذه المواصفات :
    المعالج : Intel Core i7-4960X @ 4,4 GHz المازر بورد : Asus Rampage IV Extreme الرام : mhz 1866 16GB القرص صلب : Crucial M4 256 GB مزود طاقه : Corsair AX1200i 1200 W نظام التشغيل : Windows 8.1 Professional 64-bit
    @_1 3D mark


  • من الملاحظ ان اداء الكارت هو اضعف من اداء الكروت اللاخرى من نفس النوع (GTX 970) , بفارق من 100 الى 350 نقطه , وهذا لا يعد بفارق كبير بين الشركات وهذا بالنسبه للمستخدمين العادين او الاعبين (Gamers) ولاكن قد يهم هذا بعض الاشخاص الذين يستخدمون الـ 3D MARK قى عملهم , ويجب ان نتزكر ان سعر الكارت هو 2700 جنيه فقط ويجب ان نلاحظ ان اداء الكارت يتفوق على NVIDIA GEFORCE TITEN .
    @_2 Gaming Test
    • 1920x1080 FHD







  • الكارت اعطى بالفعل اداء عالى مقارنتا بنظرائه من الشركات الاخرى , وكان الفرق بينه وبين اعلى كارت فى فئة GTX 970 هو 3 فريم متوسط.
    • 2560x1440







  • اغطى الكارت اداء ممتاز فى جودة 1440p وهذا يدل على قوة الكارت فى الالعاب .
    مؤشر الاداء:- 
    سنستعرض لكم مؤشر الاداء الخاص بالكارت مقارنتا بالكروت الاخرى والاصدارت الاخرى من شركة NVIDIA و AMD .


  • اداء الكارت ممتاز والفرق بينه وبين الاصدارات الاخرى لاحترافيه الاخرى بفارق لا بتجاوز ال3 , وهذا مؤشر اداء ممتاز جد جدا بالنسبه لسعر الكارت.
    درجات الحرارة والضوضاء الصادره:-
    @_1 الحرارة:
    سنستعرض درجات الحرارة والضوضاء الصادرة عن الكارت مع المقارنة بالكروت الاحترافيه الاخرى من نفس النوع (GTX 970) ومن اصدارات اخرى من شركة AMD و NVIDIA .

  • نلاحظ انخقاض درجة حرارة الكارت عن الكروت الاخرى من نفس النوع فالفارق فى المتوسط لا يتعدى الـ 5 , وهذا فى وضع التشغيل, اما فى وضع الخمول فان الكارت اعطى درجة حراره منخفضه جدا جدا وهى 33 درجه , ومن ذلك نستنتج ان صغر حجم الكارت لاينتج عنه تبريد اقل او عدم احترافية التبريد فى الكارت لان بالرغم من امتلاك الكارت مراوح ليست احترافيه بالكامل , لاكن نظام تشتشيت الحراره به ممتاز جدا جدا بالنسبه للكروت الاحترافيه الاخرى .
    @_2 الضوضاء:
    هيا بنا نرى ما مقدار الضوضاء الصادرة عن الكارت .

  • نرى ان الكارت يعتبر مصدر ضوضاء , ولاكن بالمقارنه بدرجات الحرارة فان هذا لا يعتبر شئ سئ جدا :) , ولاكن بالنبة للمستخدمين هواة الهدوء فانه وبالتأكيد سوف يتسبب بالازعاج لهم.
    قياس الطاقة:- 


  • مقارنة بين الكارت والكروت الاخرى فى معدل استهلاك الطاقه .

  • نرى ان معدل استهلاك هذا الكارت للطاقه قريب جدا من الكروت الاحترافيه الاخرى فالفرق هو بالمتوسط اثناء الصغط : 5W , واثناء الخمول لا يوجد فارق , ومع ملاحظة ان الكارت يحتاج الى 500w كحد ادنى ; ليعمل جيدا .
    كسر السرعة:- 


  • نلاحظ ان اداء لكارت ممتاز مقارنتا مع الكروت الاخرى و هذا جيد جدا للمستخدمين الذين يستخدمون برامج ثقيله مثل: 3D mark , ويجب ان نقول ان الكارت يتفوقع على Asus GTX 970 Strix (OC) و MSI GTX 970 Gaming (OC) و Gainward GTX 970 Phantom (OC) , واضا اداء الكارت فى كسر السرعة اقل من Inno3D GTX 970 Ichill (OC) .
    اداء الكارت بعد كسر سرعتة :-
    سنستعرض اداء اكارت بعد كسر سرعتة فى 3D mark

  • استهلاك الكارت من الطاقه بعد كسر السرعة :- 
    نلاحظ ان استهلاك الطاقه قد زاد بمقدار 20w عن النسخه المكسوره مصنعيا .

  • التقيم النهائى للكارت :- 

  • الكارت ممتاز جدا بالنسبة لسعرو الذى يساوى 2700 جنيه , بالنسبة لاى مستخدم عادى او لاعب (gamer) فأن الكارت وافى جدا سواء للعب على دقة 1080p او 1440p فان الكارت سوف يكون ممتاز , وانا انصح اى شخص بتجربة الكارت لانه ممتاز جدا وسوف يجربة جيده جدا وليس بسعر عالى نسبيا , الكارت مصمم لكى لا يأخز مساحه وهذا جيد جدا لاصحاب الصناديق الصغيره و ولاكن ما يعيب الكارت هو صوته المرتفع نسبيا .
    1- المميزات :- 
    • عالى الاداء مقابل سعرة
    • أصغير الحجم لا يأخز مساحة
    • كفائته ممتازه جدا جدا
    2-العيوب :- 
    • صوت عالى نسبيا

    ---------------------------------------------------------------------------------

    يمكنك زيارة صفحة الكارت على موقع الشركة المصنعة لمعرفة معلومات اكثر : هــنـا

    --------------------------------------

    وهكذا قد انتهت مراجعتنا لهذا اليوم :) , اراكم فى مراجعات اخرى .
    ::تم جمع المعلومات من : sweclockers.com ::

    مواضيع ذات صلة

    مراجعة للكارت الرسومى Galaxy GTX 970 OC 4Gb
    4/ 5
    Oleh

    إشترك بنشرة المواضيع

    اشترك لتعرف كل مواضيعنا الجديدة بالمدونة