السبت، 26 سبتمبر 2015

أهمية شراء بطاقة رسومية من أحد شركاء انفيديا الرسميين

  • البطاقات الرسومية التي تأتي لنا من شركة انفيديا نجد انها مصنوعة من قبل شركات كثيرة ومتعددة بعضها مشهور وبعضها ليس مشهور وحتى اننا نجد بطاقات رسومية في الأسواق غير معروفة المصدر! تحمل اسم شركة نسمعها لأول مرة. قد لا يهتم بعضكم من أي شركة تأتي هكذا بطاقات رسومية من شركة انفيديا ولكن صراحة هذا أكبر خطأ يمكن ان يحدث من قبلك أثناء اختيارك للبطاقة الرسومية المقبلة لك من انفيديا. عليك ان تعرف ان اختيارك للبطاقة الرسومية من شركة معروفة ومعترف بها من قبل شركة انفيديا امر مهم جدا وسوف نتحدث عن هذا في مقالنا اليوم.
    • هل يجب ان اختار بطاقة رسومية من شركاء انفيديا الرسميين ؟
    بالتأكيد عليك أولا وعند توجهك لشراء بطاقة رسومية ما ان تعرف ان هناك عدد من الشركات التي تعتبر شركات معترف بها وهي شريك رسمي لشركة انفيديا مما يعني انك عند شرائك للبطاقة فأنت تحصل على بطاقة رسومية مضمونة من جميع النواحي. هذه الشركات هي: ASUS , EVGA , Gainward , Galax ,GIGABYTE , Inno3D , KFA2 , MSI , Palit , PNY, Point of View , ZOTAC. هذه الشركات لها باع طويل في عالم تصنيع المنتجات المختلفة التي تتمتع بجودة عالية وتصاميم جذابة وتقنيات مذهلة. ,وستجدها متواجدة على موقع انفيديا الرسمي عبر هذا الرابط: (اضغط هـنــا)
  • الفرق الحقيقي بين شركة معترف بها كشريك رسمي من قبل انفيديا يتمثل بالتالي:
  • 1.
  • 1. جودة التصنيع: قد يعتبر أحد اهم العوامل الأساسية في تصنيع البطاقة الرسومية. المعالج الرسومي المختار للبطاقة يختلف من فئة الى أخرى للشركة نفسها بمعنى انها تقدم لك بطاقة قياسية بمعالج رسومي ممتاز بينما عندما تقدم لك بطاقة احترافية موجهة لكسر السرعة العنيف يتم اختيار معالج رسومي مختار بعناية لكي يلبي الحاجة التي تريدها وهي كسر سرعة عنيف للبطاقة. وهذا الأمر يحدث مع كل الشركات المعترف بها من قبل انفيديا كشريك رسمي لبطاقاتها الرسومية.
    كما ان مكونات البطاقة من الذاكرة او VRM,MOSFET,CAPACITOR وغيرها بالإضافة الى جودة PCB البطاقة يعتبر أمر مهم جدا, فجميع الشركات التي ذكرناها تهتم جدا بهذه المكونات التي تجعل من البطاقة بطاقة رسومية يعتمد عليها ولذالك فعي شريك رسمي. بالطبع التصميم القياسي عادة لا يتم تغير المكونات المرفقة معه سوى في حالات المشتت المرفق, بينما في التصميم الغير قياسي او الأحترافي نجد تصميم متنوع من قبل تلك الشركات المصنعة وكلا منها يقدم ابداعه مع هذه البطاقات الرسومية حيث يقدم تصميم PCB احترافي بكامل ويشحنها بالمكونات المطلوبة عالية الجودة لكي تستخدمها وتقوم بكسر سرعتها وانت مطمئن.
    2. جودة المشتت الهوائي امر مهم جدا لكي تعمل البطاقة الرسومية بشكل ممتاز, لأنك وعند كسر البطاقة الرسومية او حتى عند استخدام البطاقة الرسومية بشكل متواصل سوف ترتفع حرارة البطاقة, وان كانت البطاقة الرسومية التي تستخدمها لا تستخدم مشتت هوائي ممتاز فسوف تعاني من حرارة وأيضا في مراحل معينة الى عطب في البطاقة نتيجة وصول حرارة المعالج الرسومي او حتى مكونات البطاقة الداخلية على PCB الى حرارة عالية مما يؤدي بالمحصلة الى عطب البطاقة الرسومية بعد فترة زمنية من استخدامها.
    بالتأكيد ان كنت تشتري بطاقة رسومية من تلك الشركات المعترف بها من شركة انفيديا كشريك رسمي لتصنيع بطاقاتها الرسومية, فكن متأكد انك لن تعاني من أي مشكلة مع تلك البطاقات الرسومية التي تشتريها.

    ---------------------------------------------------------------------------------------


    3. جودة الضمان: كل بطاقة رسومية قادمة من تلك الشركات المصنعة المعترف بها من قبل انفيديا كشريك رسمي تتضمن ضمان على البطاقة بالكامل وهو ضمان حقيقي وليس فقط كلام على ورق, نعم لو كانت بطاقة رسومية من شركة غير معروفة او غير معترف بها, فسوف تجد انها لا تتمتع بضمان وفي حالات يقال انها تتمتع بضمان ولكن عند حدوث مشكلة ما بالبطاقة, تكون النتيجة التهرب من مسؤولية الضمان للبطاقة من قبل الشركة نفسها لانها لا تاخذ مقابل من شركة انفيديا نتية الخطأ الذي حدث وبالتالي فهي لن تقبل ارجاع البطاقة وقبول الخسارة.

    --------------------------------------------------------------------------------------


  • 4. جودة الدعم الفني: الدعم الفني هي ميزة تحصل عليها عند شرائك للبطاقة الرسومية من قبل الشركات المذكورة, ولكل شركة دعم خاص لعملائهم. أي مشكلة يمكن ان تواجهها مع بطاقتك الرسومية وكنت تريد استفسار عنها او حتى حل لها فإن الدعم الفني يقدم لك ما تريده وأكثر.
    أغلبكم يملك بطاقة رسومية من تلك الشركات ولكن لم يجرب الدعم الفني فعلا, وربما يعتقد البعض انه دعم فني لا فائدة منه, صراحة هذا كلام مغلوط. الدعم الفني من قبل تلك الشركات المصنعة وجد كي يقدم لكم الجواب الشافي للبطاقة الرسومية التي تملكها منهم, حيث سوف تستفيد حتما ان كان لديك أي استفسار بخصوص البطاقة الرسومية التي تملكها. الشركات المصنعة تدفع مبالغ مالية ضخمة من اجل تحسين جودة الدعم الفني لقسم البطاقات الرسومية, حتى ان بعض الشركات تقدم دعم فني 24 ساعة لكامل الأسبوع وفي أي وقت يتم الرد عليك وبالسرعة المطلوبة.

    ---------------------------------------------------------------------------------------

    • ماذا يحدث ان اخترت شركة غير معترف بها من قبل انفيديا كشريك رسمي؟
  • ببساطة عند توجهك لشراء بطاقة رسومية من شركة غير معترف بها, سواء من اجل سعرها المنخفض قليلا, او بسبب عدم معرفتك. فأنت فعلا تحصل على بطاقة رسومية تعمل, ولكن ضع في الحسبان انك سوف تواجه العديد من المشاكل. ربما تواجه وبنسبة كبيرة مشكلة مصنعية للبطاقة سواء من المعالج الرسومي المستخدم (والذي في حالات يكون معالج رسومي مستعمل معاد تصنيعه) او من مكونات PCB البطاقة من ذاكرة او VRM او MOSFET او CAPACITOR او منفذ PCI-E للبطاقة, وحتى للـ INDUCTOR وغيرها والتي تكون جودتها منخفضة او مستعملة ويتم بيعها لك على انها جديدة مما تواجه مشاكل مصنعية ولا تعمل البطاقة الرسومية بعد ذلك كما تريد. وأيضا في حالات كثيرة تكون البطاقة الرسومية تعمل بترددات منخفضة بعكس البطاقة القياسية بسبب وجود مشاكل تقنية بالبطاقة نفسها مما يؤدي الى خفض التردد وبيعها على انها تتمتع بمواصفات البطاقة القياسية…وانا اتحدث هنا وفقا لتجربتي لهكذا انواع من البطاقات الرسومية التي تأتي من مصنعين غير معروفين ومجهولي المصدر.
    كما ان جودة المشتت المرفق معها يكون ضعيف وغير جيد. كما انك تفقد الضمان والدعم الفني والذي تجده مع الشركات المعترف بها, مما يعني انك فقدت ميزتين هامة للبطاقة الرسومية. ربما تستهين بهذا الكلام ولكن عندما تدفع مبلغ 400 دولار لبطاقة رسومية من فئة عليا او حتى 200 دولار من فئة متوسطة على شركة مصنعة غير معترف بها وتعاني من كل تلك المشاكل وتفتقد لتلك المميزات, وتفقد بعد ذلك بطاقتك الرسومية…عندها سوف تأخذ هكذا الكلام على محمل الجد. نعم قد يغريك شكل البطاقة والألوان التي تتمتع بها علبة البطاقة وايضا تصميم الشعار وربما السعر المنخفض وباقي الكماليات التي فقط تكون موجهة لكي تغريك على انها بطاقة رسومية مضمونة, لذلك كن حذرا.
    • ما هي امثلة الشركات التي تقوم بتصنيع بطاقات انفيديا بشكل غير رسمي وكيف يحصلون على المعالج الرسومي اذن؟
    الأمثلة لهذه الشركات عديدة ومتجددة باستمرار فيمكن ان تجد عدد لا نهائي من الأسماء التي تبيع بطاقات بمعالجات رسومية من انفيديا والأقرب لذهني الآن هما شركة تدعى Manli واخرى باسم AFOX وبدات هذه الأسماء تظهر في الأسواق العربية وهو ما دفعنا الى كتابة هذا الموضوع. بالنسبة للسؤال الآخر وهو كيف يحصل هؤلاء المصنعون على المعالجات الرسومية لإستخدامها. فمثل اي سوق عالمي توجد اسواق سوداء لبيع هذه المعالجات وربما هذه المعالجات هي معالجات معاد تصنيعها كم ذكرنت كن قبل ولا تعطيك الكفائة الكاملة.
    نصيحتي لك وضعها في رأسك دائما انك عندما تقبل على شراء بطاقة رسومية جديدة لك, ان تقبل على أحد هذه الشركات المصنعة المعترف بها كشريك رسمي لبطاقات انفيديا. حتى تكون بعيد عن كل المشاكل التي يمكن ان تحدث لك وأيضا حتى تحصل على بطاقة رسومية تتمتع بمكونات عالية الجودة وأيضا بضمان معتمد ودعم فني حقيقي في أي وقت. ببساطة هذه الشركات تعرض التقنيات الأحدث من NVIDIA. تحافظ على المعايير الأعلى للدعم والخدمات, وتضمن الجودة، الثقة والاستقرار.
    هذه الشركات يمكنك ان تجد لها وكيل رسمي في البلد الذي انت مقيم فيه فحاول ان تتوجه دائما لها عند شرائك لأحد هذه البطاقات الرسومية من انفيديا حتى تحصل على بطاقة رسومية مضمونة من جميع النواحي التي تحدثنا عنها.

    -----------------------------------------------------

    ::تم جمع المعلومات من:عرب هاردوير,Google site,Nvidia site::

    مواضيع ذات صلة

    أهمية شراء بطاقة رسومية من أحد شركاء انفيديا الرسميين
    4/ 5
    Oleh

    إشترك بنشرة المواضيع

    اشترك لتعرف كل مواضيعنا الجديدة بالمدونة