السبت، 26 سبتمبر 2015

تعرف على تقنيات البطاقات الرسومية من Nvidia





  • اهم التقنيات الرسوميه :-
    • Dynamic Super Resolution " DSR "




  • اذا اردت الحصول على دقه عرض 4K Resolution اثناء العمل على اى شاشه ولم تاتيك الفرصه , هل تمتلك معالج NVIDIA ؟
    NVIDIA MAXWELL تقدم مجموعه من الابتكارات واحدث التكنولوجيات اثاره للوصولل بمستوى الالعاب الى العالم الخيالى , عن طريق افضل الخصائص الديناميكيه الحديثه واجملها تطويرا Dynamic Super Resolution .
    تلك التقنيه تستطيع رفع كفائه المعالجه وتقديم الرسوميات بجودات ذات كفائات اعلى ومستويات راقيه فى تفصيل ودقه بيانات الانماط باضافه احدث التاثيرات لتعزيز مستويات الاداء وجودات الصور اعلى من مستويات الجوده الاعتياديه على دقه 1080p .
    DSR تقنيه حصريه تعمل على ضغط الصوره ومعالجتها ثم عرضها على ابعاد الشاشه المناسبه لتقدم فرصه رؤيه بصريه بنظام اولى لدقه عرض شاشات 4KHD Resolution بعض اصحاب الشاشات المناسبه وهاويين التحسينات الجرافيكيه المستمره يطلقون عليها Downsampling Process ولوقت طويل كانو يبحثون عن ادوات وامكانيات باهظه الثمن للوصول الى افضل وسيله لاختزال الانماط من اجل تحسين مستويات الرؤيه وعرض بجودات فائقه الوضوح . الامر اكثر تعقيدا حين تجد نفسك فى حاجه لها اثناء العمل على برمجيات التصاميم المختلفه وتكتشف ان هناك عجز واضح فى رؤيه الانماط حتى ومع افضل الشاشات عاليه الجوده فى دقه الوضوح .
    DSR هى المغزى الحقيقى لعمليات تحسين جوده الرسوم المتحركه ومستويات الرؤيه البصريه بنسبه كبيره عن طريق اضافه العديد من فلترات الاختزال عاليه المستوى وبسبب امكانيه توافق التقنيه مع اغلب الشاشات الحاليه وازاله عوائق كثيره من احتياجات الخبره فى طرق الكيفيه والمعرفه المطلوبه واستنساخ التقنيه بداخل واجهه عرض GEFORCE EXPERIENCE اونافذه NVIDIA CP نستطيع الاستمتاع بافضل دقه صوره عاليه الوضوح واكثر رفاهيه .
    صرحت NVIDIA انه تمت اضافه Dynamic Super Resolutionداخل اعدادات عرض تطبيق GEFPRCE Experience وحديثا باعدادات NVIDIA Control Panel من اجل تسهيل استخدامها على اللاعبين لاضافه دقه الابعاد ونقاء الفلتر .
    فاذا كنت تمتلك احدى كروت الشاشه المناسبه فتوصى بشده شركه NVIDIA بتفعيل التقنيه وعن طريق ضغط زرار Click واحد اصبحت فى وضع الاستعداد لخوض احدث تجربه رؤيه ودقه وضوح داخل الالعاب لتحاكى دقه عرض شاشات الـ 4K Resolutions ولكن اذا اتضح ان التطبيق او اللعبه لا تمتلك الخبره الخافيه لمحاكاه الابعاد الجديده على الاعدادات الجرافيكيه فلا توصيك بتفعيلها.
    فقط اعمل على امتلاك افضل الخصائص فى انظمه الرؤيه عاليه الجوده من خلال خيار واحد داخل نافذه NVIDIA Control Panel لتفعيل DSR Filters والاستمتاع بنقاء ودقه الصور على الابعاد التى تناسبك بالرغن من عدم امتلاكك لشاشه تناسب الابعاد الكبيره.
    كبدايه قد صرحت NVIDIA ان تقنيه DSR هى حصريه على معالجات GEFORCE GTX 900 Series ووعدت بها لاصحاب الاجيال السابقه من ملاك كروت الالعاب من NVIDIA GEFORCE
    لا يمكن تخيل مدى نقاء الصوره على شاشات 4K-Resolutionاثناء ودقه الوضوح اثناء استخدام البرامج الاحترافيه او العاب الجرافيك الحديثهثم البدا بتسجيل اجمل اللحظات عن طريق NVIDIA ShadowPlay .
    المعالجات الحديثه وتحديدا GTX 970 & GTX 980 تم دعمهم نظام تعزيز احدث واقوى قادر على تشفير/ تحويل الفيديو بافضل واشهر صيفات الفيديو H.264 بقلب انسجه الهاردوير بالمعالج والذى ساعد على عدم التقيد بالاداء او الالتزام بالمتطلبات الموصى بها من اجل التمرير ببرامج تصوير الفيديو بدون هبوط فى الاداء وباستخدام برنامج Shadowplay Recording تساعد احدث معماريات NVIDIA التى تمتلك امكانيه فريده لتصوير الفيديو على اعلى دقه وضوح والتى تبدا عند شاشات 4K وجوده نقاء العرض 2160p وذلك من اجل تمكين المعالج الجرافيكى بتحقيق اداء عالى الاستقرار وثابت اثناء عمليات تسجيل الفيديو والحصول على 60fps/s .
    والامر يصبح اكثر جمالا مع تفعيل DSR وبدا التسجيل على Shadowplay والاستمتاع بدون هبوط او تدنى بالاطارات ولذلك هو افضل الوسائل لتسجيل الفيديو باعلى جوده ومشاركتها عبر مواقع الفيديو .

    --------------------------------------------------------------------------------------

    • nvidia G-SYNC




  • تقنيه العرض G-Sync هى تجربه تكنولوجيه حديثه بتقديم افضل واسرع اداء بنظام عرض بالالعاب عن اى وقت مضى .
    هذا الاداء عباره عن مزامنه وتحديث لمعدلات الرؤيه " Refresh-Rate " حين امتلاك معالج NVIDIA مناسب, قادر على حل مشاكل تمزيق الشاشه " Scree-Tearing " والحد من تلعثم وتاخير دخول الصوره Sluttering & Lag وامتلاك اجمل واسرع رسوميات فوريه بافضل دقه وضوح. والتمكن من سلاسه اداء الالعاب اثناء فتره اللعب ( Gameplay time ) ولذلك هى تقنيه بصريه مذهله بامتيازات تنافسيه خطيره طورت بتكاليف ماديه باهظه وكان لها السبق فى الوجود عن تقنيه FreeSync
    اهم التحديات والعقبات التى واجهت G-Sync Technology اثناء التطوير وجعلتها صاحبه الضجه الاكثر خطوره .
    التاريخ:-
    الامر يبدا منذ بعيد , عند بدا تصنيع وسائل العرض الاولى المعروفه TVs والتى اعتمدت تطوير شاشات بانظمه CRTs , تبدا هذه الانظمه CRTs عملها عن طريق مسح شعاع من الالكترو نات عبر سطح انبوب فسفورى , هذا الشعاع يبدا فى انصهار وتوهج البكسل الواحد one Pixel وعند اكتمال عدد كافى من البكسلات المتوهحه " اطار " تبدا انظمه CRT بانتاج انطباعات جديده عن توليد حركات تصويريه على هيئات كامله يمكن تمييزها والتعرف عليها " صوره "
    لا يصدق ان هذه الشاشه امتلكت 60HZ ايضا من معدل تحديث الاطارات . ولكن .. السبب فى هذا يعود الى نظام تدرج عمل الطاقه بشبكات الكهرباء بالولايات المتحده الامريكيه التى تعتمد ايضا نظام التوليد 60HZ AC Power .
    وبتوافق معدلات التحديث بوسائل العرض الاولى TVs مع منسوب تدرج الطاقه فقد ساعدت على تقليل تداخلات اشعاعات الكهرباء على الشاشه والذى كان سبب الفضل فى ابتكار العديد من الاليكترونيات حينها, وببدايه الثمانينيات 1980s decade وصل الحاسب الشخصى Personal Computer وحينها كانت شاشات التليقزيون TVs قد وصلت بالفعل الى مستويات افضل فى نظام التطوير. وتم اعتبار شاشه TV هى اسهل وابسط الابتكارات الاقل تكلفه والاكثر تاثيرا فى الاعتماديه وتم تكريسها كمقياس لخدمه صناعه شاشات الحاسب الشخصى PC وهكذا فلتكن 60HZ هى المعيار الاساسى فى صناعه الشاشات .
    الحاضر:-
    مطورين الانظمه اصبحوا اكثر خبره ومعرفه بكيفيه بناء الانظمه والاجهزه واستنساخ التكنولوجيا التى قد تصل احيانا الى درجه الكمال , والانتقال بتيكنولوجيا الشاشات من CRTs الى LCDs ثم LEDs ولكن لم يكن هناك جرائه بتحدى قوى لكسر قوانين التقاليد الرئيسيه فى معايير تطوير الشاشه " Refresh-Rates " , ولذلك يتم بناء المعالجات الجرافيكيه بمصانعها على اساسيات معدلات التحديث التى تتطلبها انظمه الشاشات نفسها وحتى يومنا الحالى 60HZ .
    بالحديث عن العوائق: المعالجات الجرافيكيه لا تعالج بالسرعات الكافيه, فى الواقع المعالجات الجرافيكيه تمر بمرحله قاسيه حتى اذا كان الطلب معالجه مشهد واحد داخل لعبه واحده بتحديث معدلات اطارات ثابته. ولكن اذا ازداد الامر تعقيدا طبقا لرؤيه المعالج للمشهد فتزداد ماساته من اجل الحصول على ثبات الاداء . ولكن ماذا يحدث اذا تم اكتشاف طريقه لتقديم المشاهد بمعدلات اطارات ثابته على الشاشه! ولماذا لم يتم اهمال معدلات تحديث الاطارات التى تفرضها شاشات العرض لدينا وبعد ذلك تبدا عمليه مسح الصوره وعرضها مباشره قبل انتهاء منتصف الدوره الالكترونيه !!
    ابتكارات وحلول:-
    وبالفعل هذا ما تم التوصل له بتقنيه Vsync, للحصول على افضل عدد اطارات وتسريع نظام المعالجه للمشاهد دون الارتباط باكتمال دوره مسح اشعه الالكترو نات وهكذا كانت تقنيه V-SYNC نقله متميزه فى نظام معالجه الجرافيكيات وهذه هى وسيله الاعتماد لمعظم اللاعبين الحاليين الان, تحديدا بدانا نعتمد على اختيار Vsync Off Mode داخل اللعبه ولاسباب .
    عيوب ومشاكل:-
    بعد ابتكار نظام المزامنه الحديث " VSYNC " هناك مشكله بدات تظهر وبكل وضوح عندما يتقدم المعالج الرسومى بمعالجه صورتين بمشهد واحد,مشكله تعرج الصوره او " Screen-Tearing " والحل لتفادى هذه المشكله يجب تحويل التقنيه الى اسلوب Vsync On Mode وتفعيلها لارغام المعالج الجرافيكى بالتاخير لمده اطول فى قيامه بتحديث العرض انتظارا مره ثانيه للشاشه باكتمال دورتها الاولى والبدا فى تحديث معدلات الدوره التاليه, ولهذا كان لابد من وجود خيار ON & OFF داخل تقنيه VSYNC ونفضل اختيار ON لمعالجه تعرج الصور التى تحدث بالالعاب .
    عيوب ومشاكل:-
    ولهذا تظهر المشاكل مره ثانيه فى طريقه العرض. .. والسبب .. يبدا المعالج بتاخير نفسه فى معالجه الصوره ونقلها على الشاشه ويتسبب فى مشكله " Screen-Stuttring " او تلعثم الصور وتحديدا باى وقت يكون معدل الاطارات اقل من معدلات تحديث الشاشه حينها Fps below # Refresh-Rate .. متسبببا فى زياده وقت كمون او اخفاء البيانات بالذاكره Latency Cashed حتى نصل بنهايه الامر الى تداخلات مشاكل التاخير الصور المعروفه انها الاكثر كرها بالالعاب ( Lag ) Lag( تاخير الرؤيه بين زرار تنفيذ الامر الذى تم اختياره على لوحه المفاتيح vs والمشهد المفترض رؤيته على الشاشه فى الحال )




  • فى الواقع مشاكل التقكيع بسبب تفعيل تقنيه VSync مستمره حتى يومنا هذا ولكنها تقنيه مميزه ومعقده ويشترط وجودها .
    بنفس الوقت فعاله ويمكن الاعتماد عليها خاصه اذا ظهرت مشاكل تعرج الصور بالالعاب واغلبنا يعتمد على تفعيلها من قوائم اعدادات الجرافيك للحصول على صوره ثابته ولم يتم ملاحظه Lag واضح يؤثر على الحاله المزاجيه او اداء اللعبه نفسه .
    تحديات :-
    الاسوا من هذا انه اتضح مع بدا تفعيل تقنيه Vsync مع بدا شكوى بعض اللاعبين من مشكله اجهاد العين نتيجه استمرار عيوب التاتاه Lag بالصور والبعض بدا يعانى من الام الراس ومشاكل الصداع النصفى مما يستدعى التطوير السريع لتقنيه VSYNC اكثر ايجابيه واعتبرته شركه NVIDIA انه الامر اكثر خطوره ولا يمكن التهاون معه .
    فهناك عشاق العاب الفيديو من الرياضين ( الاصحاء واصحاب الالعاب الرياضيه المشهوره ) وخبراء هوس الجرافيكيات الحديثه ومدمنين العاب الاونلاين باستمرار, اى تقريبا جميع ملاك المنصات الحماسيه والمستخدمين الاكثر خبره او اصحاب حب الامتلاك او الباحثين عن الافضل .
    اغلب هذه الطبقات من المستخدمين تبدا بشراء معالجات جرافيكيه قويه, شاشات وانظمه صوتيه ووسائل كماليه باهظه الثمن بالتاكيد تصل الى حد الاهتمام بلوحات المكتب الاحترافيه واجهزه التحكم عن بعد او اللاسلكيه .
    هذه الطبقات معروف عنها ; اما هى بحاجه للشىء اما هى متانقه بالشىء اما لديها تقدير ان الفرق بين الحياه والموت هو فرق الوقت بين الفعل ورد الفعل وتشاورت NVIDIA فى جميع الامور , ولذلك بدات تبحث عن الحل السريع حتى وان كلفها الكثير لارضاء عملائها .
     ندخل الى عالم NVIDIA-G-SYNC وهزيمه الخصم الاكثر كرها " Lag " وانتزاع عقبات تفعيل VSync On لاستكمال مسيره التقدم بامور التيكنولوجيا البصريه الحديثه بقدم راسخه والبحث عن الابتكارات الاحدث.
    واستطاعت بناء وحده G-SYNC داخل الشاشات لتزامن الشاشه مع معالجات NVIDIA الرسوميه لايجاد الحل النهائى لمشاكل التاخير بطرق تعمل على تسريع زمن الاخطاء نفسه والحصول على اداء اكثر انسيابيه وسلاسه لتعيد كتابه تعريف عالم الالعاب الحديثه بايديها . لذلك كان الامر مكلفا .
    متخصصين تصنيع التكنوليجا الحديثه ومطورين محركات الجرافيك والعاب الفيديو جيم العالميين John Carmack / Tim Sweeney / Johan Andersson / Mark Rein فتحوا ازرعتهم بجنون عندما راوا NVIDIA G-SYNC-Gamingللذهول فى خوض تجربه تعزيز الاداء الحديثه ومره اخرى هذا ماكان يطلبه الرياضيين باقامه مباريات جماعيه عبر الشبكه وتبدا طبقه عشاق الالعاب الاونلاين واصحاب الاجهزه القويه باخذ انفاسها مره ثانيه.




  • ولكل فعل رد فعل او لكل شىء ثمن فالامر اصبح يشترط الحصول على شاشه داعمه G-Sync Monitor لذلك اذا كنت ضمن فئه عشاق تقنيه G-SYNC Technology يجب اختيار شاشتك بنظام بنائى مدعم بشراكه تقنيات NVIDIA او تقنيه AMD FreeSync لامتلاك هاردوير الشاشه بمعالجات التحديث.

    --------------------------------------------------------------------------------------

    • nvidia PhysX




  • PhysX هى تقنيه خاصه بمحرك تيكنولوجى قوى وتوحى فى معناها بعلوم الفيزياء او علم الطبيعه وتساعد اللاعبين على الوصول الى حافه الخيال العلمى .
    برمجيه PhysX تم استخدامها عن طريق اكثر من عشره الاف مطور داخل اكثر من 150 لعبه مختلفه لتسريع اداء الهاردوير لوجود عدد ضخم من المعالجات المتوازيه الخاصه ببيانات وحسابات الـ PHYSX داخل شرائح المعالج الجرافيكى ولذلك اردات شركه NVIDIA ان تاخد حدود الطبيعه بالالعاب الى اقصى حدودها بامتلاك محرك فيزيائى قوى.
    PhysX يعتبر الشىء التالى فى اهميه وجوده ويوحى بطريقه حركه الاشياء او الكائنات داخل الالعاب. فى طريقه تفاعلها وردود افعالها اعتمادا على البيئه المحيطه بها. بدون PhysX فى اغلب الالعاب الحاليه بيومنا هذا نلاحظ بوضوح عدم امكانيه حركه الاشياء بالطريقه التى نتوقع ان نراها عليها. والسبب ان هناك عدد كبير من تاثيرات الرسوم المتحركه التى تعمل بنظام سيناريوهات مسبقه. سيناريوهات مغلقه " Canned " باقطفاء اثرها كضربات طلقات الاسلحه بالحوائط وحتى حين استخدام اقوى انواع الاسلحه بالعاب الحروب, نلاحظ انها لا تستطيع ان تترك اثار واقعيه على انحف الجدران وانما هى مجرد مجموعه خدشات بسيطه لا يمكن الاقتناع بها .
    او حتى كل خصم نستطيع التخلص منه يسقط بنفس طريقه السقوط المحدده مسبقا داخل اللعبه بانها طريقه السقوط .
    نحصل على العاب تبدو مثيره ومذهله ولكن فى الحقيقه هناك فقدان الاحساس بامتثال الحقائق للوصول الى مرحله التجربه الحقيقيه الغامره والسبب فى تطوير تقنيه PhysX هو العمل على احياء عوالم اللعبه بمثاليه لتتمكن من تصديقها او عدم التاثير سلبا على الحاله المزاجيه .
    فتتمكن من نسف الحوائط ومساوتها بالارض, تحطيم الزجاج, تمايل الاشجار والاعشاب باتجاه الرياح وتدفق حركه المياه بقوه وواقعيه .
    معالجات NVIDIA GPUs وامتلاك محرك PhysX وحدها تعمل على تقديم الحسابات الضروريه بقوه الاحصنه لتفعيل واقع حقيقى وتنشيط فيزيائيه العوالم الطبيعيه المحيطه باللاعب فى الاجيال الحاليه او القادمه من اكثر اسماء الالعاب شهره وانتظارا.
    السنيريوهات التقليديه والحركات المسبق تحديدها وردود الافعال على الشياء والكائنات يصبح امرا من الماضى NVIDIA GPUs تاتى بتنوع فى معالجات PhysX المسرعه وتعتمد على امكانيات المعالج وضوابط النسب لها بدقه شديده.
    ولكن ... المميز فى الامر ان هذه النسبه اصبحت متزايده على اغلب المعالجات الحديثه بفضل المعماريات الجرافيكيه القويه وقدرتها تبدا من 256MB ولكنها موجهه لاعمال الــــ PhysX , لكن مايجب ذكره فعلى الرغم من هذا فكل تطبيق يتم تطويره لديه متطلبات محدده من قدره المعالجات فى معالجه خواص الـــ PhysX ومساحه الذاكره.




  • فى وجود اكثر من معالج جرافيكى واحد نجد طريقه عمل NVIDIA PhysX اكثر ذكاءا من خلال كارت شاشه واحد فىى حين بقيه الكروت الاخرى تهتم بتسخير نفسها لمعالجه المشاهد والجرافيكيات فقط . تعريفات NVIDIA التى يتم التعديل عليها باستمرار من اجل العمل على موازنه الكفائه وتساوى النسب فى وجود اكثر من كارت شاشه اثناء احتياجهم لمعالجه الجرافيك واعمال PhysX لتحقيق نتائج اعلى فى عدد الاطارات والحصول على تجربه افضل فى كفائه العمل بوجود تعديلات وترتيبات احدث بتقنيه PhysX ,حيث تبدا المعالجات بعدم الاتفاق مع خصائص التنوع ( heterogeneous ) لتحديد معالج جرافيكى واحد ( المعالج الاكثر قوه ) للقيام باعمال المعالجه الجرافيكيه اللازمه اثناء اهتمام المعالج الاخر بالقيام باعمال الــ PhysX وبهذا تستنج موازنه قويه بالاداء .




  • محرك PhysX والذى تم تصميمه بالبدايه على انه وسيله لتسريع عمل الهاردوير " hardwware acceleration " فى معالجه تعدد البيئات الضخمه والعوالم داخل بيئه الالعاب .. ومعالج الجرافيك هو المسؤل الاول والرئيسى للقيام بجميع عمليات الرندر اللازمه لخصائص PhysX بسبب احتياجها الى كم هائل من الااف عمليات الحساب التى تتساوى او تزيد عن نفس كميات الحساب والاوامر بمعالجه المشاهد او الرسوم الجرافيكيه نفسها .
    معالجات انفيديا الان من الممكن ان تصل الى 480 نواه مسئله عن رندر المشاهد ولذلك هى المصدر الصحيح فى الاعتماديه للقيام باعمال ومهام الــــ PhysX دوما وهكذا يستطيع معالج NVIDIA بامتلاك محرك فريد بتحويل التجربه الترفيهيه الى عالم طبيعى وحيوى.
    وبالجمع بين Graphics & PhysXتترك اثرا فى طريقه محاكاه الواقع الحقيقى فى المظهر والتصرفات.




  • -سؤال : هل يمكن استخدام معالج NVIDIA for PhysX ولكن استخدم معالج AMD for Graphics ؟
    الاجابه: لا يمكن,; محرك الــ PhysX متصل بشكل كبير مع محرك الــ Graphics ويربطهم تدعيمات خاصه من NVIDIA لامكانيه التفعيل بشكل صحيح يجب ان تكون المعالجات الجرافيكيه ومعالجات PhysX تم التاكد والتحقق من توافقهم بشكل كامل .
    -سؤال : هل لا توجد ايه طرق اخرى اثناء استخدام معالج NVIDIA for PhysX ولكن استخدم معالج AMD for Graphics ؟
    جواب : Hybrid PhysX عباره عن third party software لم يتم تدعيمه / التاكد منه من قبل AMD & NVIDIA وهذا اذا شعرت بفضول من اجل تجربه NVIDIA physX على احد الالعاب المعينه بامتلاك كارت NVIDIA قديم
    -سؤال : هل يمكن الاكتفاء بمعالج AMD ؟
    جواب :خصائص PhysX تتمكن من محاكاه وحده المعالجه المركزيه " CPU " ووحده المعالجه الجرافيكيه " GPU "محاكاه وحده المعالجه الجرافيكيه متاحه فقط على محركات معالج NVIDIA GPU ولكن افضل البرمجيات والتطبيقات المدعومه بجهود عاليه المستوى لمحاكاه خصائص PhysX تبدا بالنظر لوحده المعالجه الجرافيكيه اولا " GPU "واذا تم التحقق انها لا تتوافر بمعالج الجرافيك GPU تبدا النظر لوحده المعالجه المركزيه " CPU "ولكن يجب العلم ان معالجه خصائص الـــ PhysX عن طريق المعالجات المركزيه يؤثر على نتائج الاطارات بشكل ملحوظ .
    الالعاب الداعمه لمحاكاه NVIDIA PHYSX : (اضغط هــــــــنـــــا)
    الكروت الداعمه لمحاكاه NVIDIA PHYSX : (اضعط هـــــــنــــا)

    --------------------------------------------------------------------------------------

    • nvidia 3D Vision




  • GEFORCE 3D Vision وهى مجموعه ادوات " Shutter Glasses " وبرمجيه " Software " للحصول على نظام العاب مجسم , لبدا تفعيل نظام ثلاثى الابعاد من اجب اغلب الالعاب التى تعتمد على انظمه معالجات التسريع Direct3D .
    بعام 2008 تم تقديم نظاره Nvidia 3D Vision من اجل منصات الالعاب, تصميمها تحديدا من اجل شاشات العرض 120HZLCDs ولكنها تتوافق ايضا مع بعض شاشات الـــ CRTs 1024 x 768 التى تعمل على نفس معدلات تحديث الاطار او اعلى وشاشات العرض الضخمه ( Projectors ) ويجب امتلاك كارت شاشه NVIDIA مناسب بدايه من GEFORCE 200 Series .
    يتم شحن النظاره Shutter Glasses لاسلكيا Wireless او عن طريق الـ USB وبرمجيات تعريف خاصه Software والتى تصل مده عملها 60 ساعه لعب/ رؤيه متواصل .
    نظاره NVIDIA Shutter Glasses تمتلك نظام ثلاثى الابعاد SKU 942-10701-0003 موحد كل عدسه تعمل بنظام معدل التحديث 60HZ قادره على التحويل التقائى الى نظام معدل التحديث 120HZ ثلاثى الابعاد .
    ولها شروط من التوافق التى يجب الاهتمام بها عند القيام بشرائها كتحديد نوعيه الشاشات : الاهتمام بشاشه 120HZ داعمه لاصدار نظام 3D Vision Kit او 720DLP Projectors او portrayed 3D Displays from ZALMAN
    The Automatic Mode يسمح من خلال 3D Software driver بالتحكم فى نقاط الالتقاء ( عمق- depth ) الرؤيه وفصل الصوت
    The Explicit Mode يسنح بتحكم 3D Software Driver فى عمق الشاشه وفصل نظام الصوت واشكال تلاحم الانسجه ( textures ) التى تم تطويرها بنفس المطورين باستخدام حقوق ملكيه NVIDIA 3D Vision API
    The Quad Buffered Mode يسمح للمطورين بالتحكم فى اسلوب المعالجه الجرافيكيه بتجاهل النظام الافتراضى ( Auto ) لتقديم صوره مجسمه كامله .
    كل ماتريد معرفته :- http://www.nvidia.com/object/3d-vision-web.html
    المتطلبات بالتفصيل :- http://www.nvidia.com/object/3d-visi...uirements.html

    --------------------------------------------------------------------------------------

    • nvidia GAME WORKS




  • NVIDIA تعمل على الدفع بمستوى الخبره داخل عالم الالعاب بتقديم تاثيرات جرافيكيه فعاله وتجربه سينمائيه مذهله من اجل الاجيال القادمه داخل العاب الجيل الحالى ابتكار تيكنولوجيات حديثه PhysX & VisuakFX & TXAAا لتى اصبح من السهل لنا رؤيته بالالعاب والاهتمام بالارشادات السريعه للتجارب الحديثه والمحتويات الاوليه ( Demo / Tutorials ) ومعالجه الاخطاء Bugs وحسابات الملفات الشخصيه لامكانيه تحيسن وتعديل التعليمات البرمجيه للاعبين
    NVIDIA GAMEWORKS وان المتوقع ان نراه قريبا اكثر ارتباطا NVIDIA Fliamework باضافه تاثيرات الادخنه وانفجارات اكثر سينمائيه التى تجمع بين فنون التصميم وسلاسه المحاكاه واختلاف مجالات بيئه الالعاب وتصادم الاشياء والتدعيم بنظام محاكاه يعتمد على اقصى حدود المعرفه بتيكنولوجيا البصريات عن طريق المد بتطوير انظمه محركات المعالجه الجرافيكيه ان تكون اكثر فعاليه وامكانيه التعديل على خصائص واعدادات الجرافيك داخل قوائم الالعاب من اجل اللاعبين .
    PhysX-Flex هى تقنيه تعتمد على نظام محاكاه الرؤيه بالواقع الحقيقى وموجوده بهيئه جديده بتطبيق PhysX SDK v3.4 وتعمل من خلال مسارات مغلفه للحصول على الاداء الاعلى باستغلال مدى تاثير المعالجات المسؤله عن المعالجه الجرافيكيه نفسها .
    Nvidia GameWorks Games بعض الالعاب بدات تعتمد فى نظام تطويرها على خصائص NVIDIA GW كمثال على لعبه COD :Ghosts التى كانت فى احتياج الى اداه Hair-Works من اجل تقديم ذئاب حقيقيه واكثر واقعيه والتاثيرات الاضافيه التى تعمل على زياده خصائل الشعر بنسبه 500Strands وبعض الاضافات الاخرى كاضطرابات وادخنه القنابل او TXAA




  • Nvidia GameWorks تظهر بلعبه المفامرات Batman Arkham Origins من اجل اضطرابات واشكال الثلوج او البخار والضباب وضربات القفازات وكذلك PhysX من اجل الملابس الحراريه بالاضافه الى ShadowWorks من اجل تنعيم الظلال او Camera Works من اجل خواص Dof او TXAA .
    تحميل GAMEWORKS VisualFX : (اصغط هــــنــــــا)


    يمكنك التعرف اكثر عن هذه التقنية (من : هــــــنــا)

    --------------------------------------------------------------------------------------

    • nvidia GameStream / SHIELD




  • NGS تعمل على توفير افضل واقوى معالجات الجرافيك NVIDIA GTX, GRID Cloud وتكنولوجيا حصريه لعمليه تسريع تيار تشفير رسوميات الالعاب للحصول على خبره وتجربه ترفيهيه عاليه باجهزه الالعاب البسيطه وتحويلها لجهاز Nvidia Shield المنتقل
    Streaming SHIELD يستطيع تدعيم اكثر من 100 لعبه من اكثر الالعاب الحديثه شهره بدقه 1080p ومعدل اطارات 60fps.
    احدث التقنيات الجديده التى تمكنك الان بالدخول الى حاسبك الشخصى وتشغيل افضل العابك اثناء تواجدك خارج منزلك .
    تستطيع تشغيل العابك الشصخيه على شاشه HDTV بدقه عرض 1080p/60fps عن طرق محاكاه جهاز NVIDIA SHIELD عبر اتصال Bluetooth بنقل الالعاب الى شاشتك بدرجات وضوح عاليه الجوده ولوحه مفاتيح مدعومه من خلال اتصال Wireless .




  • عملت NVIDIA على استخدام نظام H.264 Streaming Encoder الموجود داخل معالج GTX GPUs Keplar , GTX Keplar GPU بالاساس هو GTX Fermi GPU وواصل نجاحه بمعماريه GTX Maxwell GPU مرتبطا بقوانين برمجيه لاسلكيه عاليه الكفائه فى التشفير والتحويل "Streaming" داخل واجهه تطبيق Geforce Experience لبدا عمليه تحويل ونقل الالعاب من على الحاسب الشخصى والى جهاز المحاكى ( Shield Portable ) عن طريق استخدام طريقه اتصال هوائيه ( Wireless- Network ) بدرجات اتصال عاليه الكفائه " Ultra-Low Latency Network "مع سيرفرات خاصهNVIDIA Servers بعد ذلك تجد جهاز المحاكى NVIDIA SHIELD وكانه متحكم او ذراع تحكم بشاشه عرض بسيطه لكنها حديثه او يتمكن من محاكاه شاشه اخرى ايضا لافضل الالعاب الموجوده على الحاسب الشخصى لديك .




  • يوجد ثلاثه وسائل اساسيه كمفاتيح لاستخدام NVIDIA SHIELD بسهوله ويشتمل الامر ايضا باستخداما NVIDIA TAPLET
    يتم تعديل واجهات GEFPRCE EXPERIENCE باستمرار من اجل وضع ضوابط واعدادات متناسقه فى عمليه نقل وتحويل الالعاب عن طريق سيرفرات خاصه بموقع NVIDIA الى المحاكى SHIELD لتبدا فى عمليه المراجعه ووضع اعدادات افتراضيه بالنظر الى امكانيات المعالج الجرافيكى والمعالج الرسومى بالحاسب للحصول على الاداء الطبيعى والعمل على ارتقاء نسب الاطارات الى اقصى الحدود بوضع ضوابط الجرافيك المثلى للعمل " لذلك لا يجب على اللاعبين القلق حول القيام بايه تعديلات اضافيه اخرى وهكذا تحصل على تدعيم لذراع التحكم بمحاكاه الالعاب بمجرد خروجه من صندوقه الخاص ( ستكتشف عمله مباشره )
    Steam Big Picture : يبدا تنشيطها داخل قائمه التعديل على شاشه درع المحاكى ( Nvidia Shield ) وباختيارها يمكن الدخول الى مجموعه العابك الموجوده بداخل حساب Steam من اجل رؤيه الالعاب المدعومه والغير مدعومه اوالتحكم فى قوائم متجر Steam او منتدياته ولكن .. الالعاب المدعومه خصيصا هى الحصول على ضمانات مؤكده بتوفير افضل اداء مطلوب بخبره ضبط وتحويل مصنعيه عاليه الكفائه اما عن الالعاب الغير مدعومه فربما نتمكن من تشغيلها اذا كانت قادره على تدعيم متحكم خارجى Controller ولكنها ليست مضبوطه او تم التعديل عليها من اجل عمليه Streaming وربما تواجهه مشكله فى التوافق اثناء تشغيلها او ملاحظه تاخير بعرض الصور .
    اختصارا NVIDIA SHIELD or NVIDIA TAPLET هى كطريقه تشغيل العاب الاونلاين ولكنها تعمل على نقل الصوره من الشاشه الموجوده بالكومبيوتر الى شاشه المحاكى عبر اتصال هوائى بسيرفرات NVIDIA ولابد ان تكون اللعبه مدعومه .
    ولكن الغرض منه انك بتلعب اللعبه على الكومبيوتر بتاعك ولكن وانت بعيد بشاشه المحاكى او اى شاشه اخرى قصادك تنقل الصوره ليها.




  • ستجد متطلبات تدعيم درع NVIDIA لمحاكاه الكومبيوتر مناسب بدرجه كبيره وكم هائل من افضل الالعاب الحاليه واكثرها اثاره ايضا من اجل متابعه طريقه التشغيل , وباقى المعلومات يمكن زياره الروابط التاليه:-

    -----------------------------------------------------------------------------------

    • nvidia SURROUND




  • فى وجود NVIDIA Surround وحتى ثلاثه شاشات عامله يصل تدعيم بنسبه ابعاد حتى 2650x1600 للشاشه الواحده اما عن معالجات AMD بتفعيل Eyenfinty تحصل على Resolution 2650 x 1600 وحتى عدد 6 شاشات .
    هذه التقنيه خاصه لنظام الرؤيه 3D Vision -Surrond( احاطه ثلاثيه الابعاد ) او تحويل صوره الثلاثه شاشات الى نظام عرض One Landscape طبيعى او One Portrait
    لتفعيل 3D Vision Surround الامر يتطلب وجود ثلاثه شاشات حتى وان كانت من نوعيات مختلفه LCDs & TVs & Projects Displays , لابد من الوضع بالاعتبار ان متطلبات تفعيل NVIDIA 3D Vision Surrond او تفعيل NVIDIA Surrond ثلاثه شاشات داعمين ويجب مشاهده المتطلبات الخاصه للتمكن من تفعيلها , ايضا يمكن تفعيل NVIDIA Surround على شاشتين ويطلق عليه Surrond 2D ولكن يجب التاكد من الغاء تنشيط , نظام 3D من برمجيه Nvidia Control Panel للتمكن من استخدام Surround 2D Mode يجب متابعه المتطلبات الخاصه ومتابعه معلومات التعريفات باستمرار لرؤيه التنبيهات والملاحظات المدونه حتى لا تواجهه اى مشاكل فى استقرار العمل على النظام.
    3D Vision Surrond LCDsيتطلب Dual - Link DVI Connectors وليست HDMI Connectors بالرغم من قدره بعض شاشات الحائط على تدعيم 3D Vision من خلال منافذ HDMI . ولذلك يجب معرفه امكانيه التفعيل والاحتياطات المطلوبه من معلومات الشاشه بالتفصيل .
    شاشات التليفزيون ( 3D-DLP-HDTVs ) تستطيع تدعيم 3D Vision من خلال منافذ HDMI ولكنها لا تستطيع تدعيم3D Vision Surrond من خلال منافذ HDMI Surrond
    الابعاد المناسبه Supported Resolution For Surrond Vision متطلبات التفعيل هى ثلاثه شاشات عامله لتحويل ابعاد مجموعه الشاشات المختلفه ومضاعفتهم لتقديم منظر رؤيه فردى واحد ( portrait Mode ) بعض نسب الابعاد التى توضح امكانيه 1280x1024 3840x1024 3072x1280 1920x1080 5760x1080 5760x1200 3240x1920 1920x1200 3600x1920
    3D Vision-Ready LCDs لا تستطيع تدعيم نظام صوره ( Portrait Mode ) ولكن بعض شاشات " projectors " تستطيع تدعيم Portrait mode لا يمكن تشغيل شاشه ملحقه ( Accessory )الا اثناى العمل على اسلوب 2D Surrond على نظام 3D Visionمن الممكن ان يصل عدد الشاشت الى 5 شاشات بنظام عرض Landscape واخر Accesoory .
    يجب متابعه الصفحه الرسميه ومعرفه كل شىء عن الكارت بالتحديد قبل ترقيه عدد الشاشات لمعرفه العدد ونسب الابعاد وباقى المعلومات : (اضغط هــــــنـــــا)

    -----------------------------------------------------------------------------------

    • nvidia CUDA




  • Compute Unified Device Architecture ) CUDA )
    هى اسلوب ( نظام ) برمجيه متقدمه تم اختراعها عن طريق NVIDIA للحصول على نظام معالجه بحسابات متقدمه وعاليه الاداء بسبب قوه وحده المعالجه الرسوميه بامتلاك Millions-of-CUDA من الممكن ان تشعر بقوه معالج خارق الاداء .
    مطورين البرمجيات. العلماء والباحثين شديدين الحرص على امتلاك معالجات جرافيكيه بمعالجات الــ CUDA
    الترسبات المخفيه بشرايين القلب والتى تتسبب بالسكتات القلبيه باغلب الحالات على مستوى العالم كليه الطب ومستشفى بريجهام الجامعى ببجامعه هارفورد الامريكيه اتفقوا على استخدام المعالجات الجرافيكيه لمحاكاه تدفق سريان الدوره الدمويه وتحديد الترسبات المخفيه بالشرايين دون الاحتياج لتقنيات الصور الغازيه او الجراحات الاستكشافيه .
    تحليل حركه مرور الطائرات : نظام المجال الجوى الوطنى يدير عمليات التنسيق وطرق حركات السفر وتدفق الحركه الجويه على حدود المجال الجوى الرسمى .. الحسابات التى يعمل عليها الكومبيوتر تبدا بتحديد هويه جديده لتخفيف الازدحام والحد من المشاكل والمحافظه على حركات الملاحه بطريقه متقدمه وايجابيه .
    باستخدام انظمه حوسبه عملاقه ترتكز داخل المعالجات الجرافيكيه .. استطاعت فرق وكاله ناسا NASA بالحصول على نتائج هائله بتقليل مده المعالجه الزمنيه من 10 دقائق الى 3 ثوانى فقط بتحليلات الصور الاستكشافيه .
    تصوير الجزيئات وتحليلها : برامج محاكاه جزيئات الــ NAMD او ( NAnoscale Molecular Dynamics ) تتم باستخدام المعالجات الرسوميه وتحصل على نسبه دفع اسرع بتحليل المكونات الاكثر دقه بطبيعه الكون ( Atoms ) وعن طريقها تحصل على نتائج التحليل السريعه طبقا لمعالجات الجرافيك السريعه والمعماريه القويه مما يعطى الفرصه للحصول على حسابات كثيفه وهائله بجرعات معالجه بسيطه تبدا مع استخدام انظمه معالجه وحدات CUDA .




  • منذ وجودها " CUDA " عام 2006 وبدا العمل على تقديمها وشرحها على نطاق عالمى واسع من خلال الااف التطبيقات ونشر الابحاث التكنولوجيه التى تكشف عن اهميه وجودها بقلب المعالج وقدرتها فى اسلوب المعالجه الدقيق مع بدا تفعيل CUDA GPUs وصل عدد استخداماتها ونسبه فاعليتها على وحدات العمل الرسوميه بالاجهزه المحمولهواجهزه الاعمال ومجموعات الحواسب العملاقه واجهزه الكومبيوتر العملاقه بنسبه تصل الى 500 مليون وحده مختلفه.
    مطورين البرمجيات على مقدره باضافه الدعم الخاص بمسرعات CUDA acceleration داخل التطبيقات الخاصه بهم باستخدام عده طرق مختلفه من اجل العلماء والباحثين .
    مع ابتكار اول معالج من انفيديا " Teraflop " - متعدد الانويه استطاعت معماريه TESLA بتقديم الانتقال الضرورى من كفائات استهلاك الطاقه الكهربائيه مع اداء الحوسبه والمعالجه المناسب ومع وجود الاالاف من معالجات CUDA داخل كل معالج من معالجات وحده المعالجه الرسوميه ساهمت معالجات الجرافيك Tesla باكتشاف تحديات وايجاد حلول علميه اكثر اهميه بسبب سرعتها فى طريقه الاستجابه ودقه العمل وكفائه الانتاج.
    OpenACC هو معيار حساب مفتوح لفهم وترجمه توجيهات متداخله باكواد وقوانين مكتوبه داخل C++ or C Fortran Programes يعمل على توليد كود ( برمجيه ) متوافق للعمل يتناسب مع المعالجات المركزيه والجرافيكيه - المتعدده على النظام المسرع طرق توجيهات OpenACC للاستفاده من قوه حساب المعالج الرسومى مع استمرار الحفاظ على بيانات التعليمات البرمجيه لتحقيق التوافق مع انظمه المعالجه CPU والتى تعتمد على كفائه تنوع خصائص heterogeneous عن طريق تمرير كود البرمجيات دون الحاجه للتعديل على تعليمات البرمجيات الاساسيه للكود نفسه ::https://developer.nvidia.com/openacc
    انظمه العمل المتوافقه مع استخدامات CUDA هى Windows / Linux / Mac OS
    CUDA هى خاصيه معالجه قياسيه لجميع معالجات Tesla & Quadro & GEFORCE او يمكن زياره الرابط التالى http://docs.nvidia.com/ :
    ولذلك يجب متابعه CUDA Programming Guide بسبب احتياج التطبيق ومسؤليته بطريقه برمجته على الاستفاده بتعدد المعالجات الرسوميه والشعور بمميزات تعدد معالجات CUDA بنظام متعدد معالجات الجرافيك على المنصه الواحده .
    كل ماتريد معرفته https://developer.nvidia.com/cuda-zone

    -----------------------------------------------------------------------------------

    • nvidia ShadowPlay




  • تصميم ShadowPlay الغرض منه هو تسجيل العابك ومشاركتها عبر مواقع youTube اوغيرها لاظهار مهاراتك الفرديه بالالعاب ونقلها بصوره احترافيه كما تبدوا عليها داخل اللعبه بدون تاثير ملحوظ على قوه الاداء.سهوله الاستخدام وسرعه التشغيل وحريه ليست محدوده لتصوير جميع العابك والتباهى باتصاراتك .
    تستطيع تصوير اجمل 20 دقيقه اثناء اللعب " Gameplay " من خلال اختيار الوضع الاول ( Shadow Mode ) فقط اضغط على زرار البدا السريع المحدد لك " hotkey " وتبدا عمليه تسجيل الفيديو بجوده عاليه الوضوح ويتم تسجيل الفتره الزمنيه على الهارد باستخدام مسار تخزين محدد لك او استخدم ( Manual Recording ) لتصوير اطول فتره زمنيه يمكن لك ان تكتفى بها واكبر مساحه تخزينيه متوفره لك لتخزين فيديوهاتك المفضله وبذلك لديك برمجيه حصريه لتسجيل كل مبارياتك ومغامراتك الشيقه داخل الالعاب.
    الغرض الاساسى من Shadowplay هو الاهتمام بامور الهاردوير وعدم التاثير على الاداء او الهبوط بالاطارات بشكل ملحوظ وذلك عن طريق استخدام محركات GTX GPU Accelerations وبهذا يمكن اعتباره برمجيه مذهله.




  • جوده تشفير الفيديو او الامتداد هى GPU Acceleration H.264 encoder اسلوبين مختلفين لتصوير اخر 20 دقيقه داخل اللعبه او اسلوب شخصى لتصوير اطول فتره زمنيه يفضلها اللاعب وايضا عمليه البث على Twitch وباقل نسبه استهلاك او تاثيرا على جميع اجزاء الهاردوير متطلبات التطبيق فى الغالب بسيطه وموجوده داخل التطبيق لتتمكن من رؤيتها او يمكن المتابعه على الرابط التالى :

    -----------------------------------------------------------------------------------

    • nvidia Workstation Solutions




  • عائله Quadro الجرافيكيه تم بنائها خصيصا من اجل اجهزه الاعمال الاحترافيه لاداره اكثر من 200 تطبيق احترافى بنطاقات مهنيه مختلفه , اعمال المصانع , العلوم , الاستخدامات الطبيه , الى صناعات الطاقه او وسائل الميديا وحتى المشاريع الدراسيه و الترفيهيه وافضل الحلول لتقديم الاداء والدقه مما يجعلها الاختيار الامثل لاشهر المعالجات الجرافيكيه حول العالم.
    Keplar Arcetecture اكثر معماريات NVIDIA قوه وابداعا جعلت من معالج Quadro الاحترافى صاحب خبره عاليه فى تقديم صور باحدث واجمل نظام رؤيه .
    Keplar بدات بتقديم مستوى جديد كليا فى الاداء والابتكار لاجهزه الالعمال الاحترافيه.
    سواء الامر كان يحتاج الى تطوير منتجات ثوريه & تصاميم رائده بالهندسه المعماريه & نقل قواعد البيانات الجيولوجيه الضخمه او سرد القصص بصوره ونظام جرافيكى حيوى ملىء بالابداع .. Quadro يمتلك القوه لتنفيذ المطلوب بكفائه افضل وسرعه مذهله .
    ضمانات بالتوافق مع احدث وجهات ونطاقات العمل القياسيه على الانظمه بتدعيم OpenGL & DirectX & CUDA التزامات وتعاقدات عاليه الخبره بتدعيم اكبر المطورين خبره والتعاون مع اكثر من 200 شركه لتطوير التطبيقات والاعمال البرمجيه.
    تقديم اقصى حدود الكفائات من خلال قدرات فريده باحدث المميزات داخل معالج Keplar الاحترافى بما فى ذلك محركات نظام معالجه الاجيال الاحدث SMX وتجربه اوليه المستوى لخصائص التنعيم TXAA وسرعات تقريبيه متقدمه من مستوى التنعيم FXAA وابتكارات غير مرتبطه لتكنولوجيا تصاميم الانسجه والاجسام هذا وبالاضافه الى ذاكره ميمورى ضخمه وتعريفات معدله لدعم الاداء والتطبيقات.
    طريقه سير الاعمال التى يتم تحويلها او سرعه انتاجها باوقات قياسيه هى نتيجه اما ابتكارات معماريات قويه او محتويات عمل التطبيق وهذا يمكن تحقيقه الان نظام المعالجه المتعدد الذى يجمع Quadro / Tesla Cards ويطلق عليه " NVIDIA Maximus "
    Quadro يجمع بين افضل تقنيات العرض الحديثه ووجهات النظام البيئى المتعدد لتقديم افضل مساحه عمل بصرى للحصول على اقصى مدى انتاجيه عمليه .. العمل على العطاء المستمر بامتلاك صور مذهله بنظم التنعيم السينمائيه وتعزيزات بعمق الالوان ومعدلات تحديث اعلى وتقديم اقصى الابعاد المقترحه لنسب ال ـ Resolution المقدمه عن طريق منفذ Displayport
    تبسيط نظم ابعاد العرض من خلال زياده مخارح العرض لكل بورده " GPU Board " واختيار منافذ التوصيل بحريه ومزيج من نظام الرؤيه المتعدد والمزامنه بمجرد التوصل الى تقنيه NVIDIA Mosaic technology وبواسطه NVIDIA nView تم توفير مساحه عمل اكبر من خلال نظام شاشات متعدد لرؤيه النوافذ بالاوضاع البديهيه وتعدد نظام حوسبه واقعى لاداره مساحه مشاريع الاعمال بنظره متزنه واكثر مرونه .
    الدقه هى قلب معالج Quadro واهم مفاتيح القياده فى طريقه صناعه معالجات Quadro الاحترافيه وبناء كل منتج يجلب راحه البال برؤيته م ايتطلبه العقل تحديدا بالتركيز على افضل واهم ما تحترف عمله وبصدد التوجهه لتجربته بالاضافه الى انه يعتبر من اعلى منتجات الهاردوير فى جوده التصميم بكفائه استهلاك الطاقه الامثل واختياريه مكونات النواه الدقيقه وابتكار اداء باعلى الكفائات وقوه التحمل والاستمراريه العمريه الاطول وطريقه نشر برمجيه التعاريف ( Drivers ) بطرق مبسطه لمجموعات فرق تقنيه المعلومات ( IT teams ) من خلال ايقاع التطوير المتظم للمستقبل البعيد والعمل على استقرار وضمان عملها بصوره مركزه اقصى قدر من التجهيزات والاستعداد من خلال الاختبارات الشامله بالشراكه الواسعه مع ابرز مصانع المعدات الاصليه ( OEM ) " ( Originale Equipment Manufacture ) ومكملات عمل الانظمه التى تحاكى بيئه العالم الحقيقى الاكثر طلبا
    بالجمع بين معالجات التسريع Nvidia TESLA-Accelerated ومعالجات Nvidia QUADRO- التى تقوم بتحويل سير الاعمال تحويلا جذريا ويجب العمل على اغتنام الفرصه بتفعيل Nvidia Maximus لتبدا عمليه المحاكاه والتصوير الخياليه بتقديم خيارات التصميم المتعدده العمل على استكشاف خبرات تقنيات حديثه وتقديم افكار ترفيهيه مبتكره وانجاز الوقت فى اتمام المهام جميعها مميزات تنافسيه حقيقيه .




  • خبراء كثيرين مثلك لديهم ثقه كبيره فى معالجات Quadro لتقديمها افضل الخبرات الممكنه باعمال التطبيقات المهمه كمجموعه برامج شركه Adobe او Autodesk Inventor & CATIA & Avid Media Composer واعمال التطبيقات الثقيله ( SolidWorks ) مثل Siemens NX او PTC Creo والكثير غيرهم وهكذا للحصول على اعلى درجات الاداء كفائه - اضافه معالج TESLA لمنصات الاعمال من افضل الحلول لاداء مذهل بالخوض فى تجربه احدث التقنيات المقدمه ( Nvidia Maximus )
    Quadro K6000:-
    امتلك اقوى معالج جرافيكى على كوكب الارض صمم من اجل اضخم مشاريع الاعمال الهندسيه يمتلك ذاكره تصال الى 12GB على متن شريحه البورده وقدرات فائقه من نظام العرض المرئى واسع النطاق وامكانيه تدعيم اعلى كفائات اتصالات منافذ الفيديو I/O
    Quadro K5000:-
    الاداء المثالى المطلوب للتعامل مع اعباء الاعمال وذاكره 4GB وتدعيم نظام العرض - الرباعى المتعدد ( شاشات ) لتدعيم مساحات العمل الكبيره وامكانيه دعم الفيديو باعى جودات ( Input/Output-Video ) .
    Quadro K5000 for MAC:-
    الاداء المثالى المطلوب للتعامل على منصات انظمه Apple Mac من اجل تسريع انهاء الاعمال والتصاميم الاحترافيه والرسومات المتحركه وتطبيقات الفيديو بشريحه ذاكره 4GB ونظام العرض المتعدد للتمكن من انهاء المشاريع الضخمه .
    Quadro K4000:-
    اداء فائق لتطبيقات الرسوميات الكثيفه وذاكره 4GB بدعم لنظام العرض المرئى الواسع وتنفيذ المهام والاوامر الثقيله .
    Quadro K2000:-
    اداء بارز مع اشهر التطبيقات الاحترافيه وذاكره 2GB للتمكن من نماذج الاعمال الكبيرهورصد تعدد الشاشات لتعزيز الانتاج والكفائه على سطح المكتب
    Quadro K2000D:-
    اداء بارز مع مجموعه كبيره من التطبيقات المهنيه الاحترافيه وتدعيم Dual-Link DVI وذاكره 2GB GDDR5 ورصد متطلبات العمل على اكثر من شاشه لتعزيز الانتاج وكفائه العمل على سطح المكتب .
    Quadro K600:-
    اداء رائع لقياده للتطبيقات المهنيه الرائده وذاكره 1GB وتثمين مميز للبحاثين على التوفير المادى الافضل .
    Quadro 410:-
    للمستويات الاولى فى اعمال التصاميم والرسوم المتحركه بخبرات اوليه .

    -----------------------------------------------------------------------------------

    • nvidia SLI Technology




  • Scaleable Link Interface هى نفس تقنيه الجمع بين المعالجات الجرافيكيه كتقنيه AMD Crossfire
    Nvidia SLI تعمل باسلوب متطور لمسح وتقديم اداء المعالجه الجرافيكيه عن طريق اضافه عده معالجات " كروت شاشه " باللوحه الام التى تم التاكد من دعمها لتقنيه SLI Certified جميع اللوحات خلال الرابط Supported Motherboards اكثر من الف تطبيق جرافيكى لديه امكانيه دعم SLI technology واكثر من %90 من ملاك منصات المعالجات المتعدده " Multi GPUs PCs " على موقع Steam يعتمدون على Nvidia SLI من اجل افضل اداء بالالعاب .
    SLI عباره عن انظمه اتصال ذكىه وهى جزء لا يتجزا داخل المعالج الجرافيكى باضافه واجهه رقميه عاليه السرعه لنقل وتدفق البيانات بين مجموع المعالجات الجرافيكيه. برمجيه كامله مطوره لموازنه التحميل الديناميكى او الحركى. معالجه متقدمه وامكانيه الاستفاده تصل الى حدودها القصوى من التوافق ونتائج الاداء بافضل واحدث العاب الجرافيكيه .




  • SLI اكثر من مجرد مضاعفه الاداء : القوه تحاكى نفسها بافضل المميزات والخصائص التى نمتلكها بتفعيل SLI اثناء تشغيل الالعاب التى تحتاج الى قوه فى معالجه PhysiX فتبدا التملك من المعالج الجرافيكى الثانى من اجل حسابات PhysX ومعالجتها .
    تفعيل هيئات وتاثيرات اضافيه مشابهه بالحياه الواقعيه داخل الالعاب كرؤيه حركه السوائل والاجسام ورؤيه الانفجارات والتدميرات.
    اهتمام SLI بتطبيقات CUDA Features من المعالج الثانى بعمليه الحسابات الخاصه لبعض الاغراض ببرمجيات Folding Home او عمليات تشفير الفيديو Video transcoding والنتائج المتوقع رؤيتها بضبط الالعاب على اقصى اعدادات الجرافيك .
    Anti-aliasing . تنعيم الحواف ( مكافحه تعرجات الصور ) SLI تقدم مايصل الى X64AA antialiasing اثناء وجود 2XGTX GPUs X96AA antialiasing اثناء وجود 3WAY SLI ومايصل الى X128AA antialiasing اثناء وجود 4X GTX GPUs منذ ابتكار Fermi Architecture يصل اداء الكارت الثانى تقريبا الى %80 اضافيه وقد يصل الى %100 باكثر الالعاب شهره حال بوجود معالجين 2WAY SLI




  • استطاعت شركه GIGABYTE بتقديم اول عمليه جمع بين معالجين جرافيكين من نفس النوع فى بدايه عام 2005 حتى بدا يتطور الامر لدى شركه NVIDIA & AMDبتقديم SLI & Crossfire لخصائص تعدد المعالجات الرسوميه بالمنصه الواحده بدا الامر ينتقل الى مرحله الاكثر قوه بتقديم معالجات رسوميه تمتلك بداخلها معالجين جرافيك داخل وحده المعالجه الرسوميه الواحده هذا يفترض انه بوجود 2X-GPU نحصل على Quad CrossfireX & Quad SLI بامتلاك كارتين شاشه فقط
    SLI خصيصا من اجل الاجهزه المكتبيه واجهزه الاعمال " Desktop-Workstations " ولكنها متاحه من اجل Gaming Laptops
    AMD تسمح باستخدام كل من APU & GPU وبذلك تحصل احيانا على اداء AMD Crossfire System بميزه السعر الاقل او يطلق عليها Dual Graphics
    Hybrid SLI : هى تقنيه معتمده على اسس وخصائص الاستفاده بتعدد كروت الشاشه اثناء وجود معالج جرافيكى خارجى ( Nvidia GPU ) مع بعض اللوحات الام السابقه التى كانت تحتوى على NVIDIA Motherboard`s GPU




  • ------------------------------------------

    ::تم جمع المعلومات من:منتديات عرب هاردوير , nvidia site , google site::

    مواضيع ذات صلة

    تعرف على تقنيات البطاقات الرسومية من Nvidia
    4/ 5
    Oleh

    إشترك بنشرة المواضيع

    اشترك لتعرف كل مواضيعنا الجديدة بالمدونة