الجمعة، 22 أغسطس 2014

أفضل 5 أجهزة دفترية خلال 2013


الأجهزة الدفترية هي نوعية من الأجهزة المحمولة التي يفضلها رجال الأعمال و العاملين على الأجهزة المحمولة المتنقلين بكثرة ، و هي تبدوا موجهة بشكل أكبر للعمل و الإنتاج عوض الترفيه و إستخدامها للعب .
و خلال 2013 رأينا الكثير من الأجهزة الدفترية التي قامت الشركات العالمية بإطلاقها و إنتاجها ، و ما تتفق عليها هي نحافتها الشديدة و قدومها بتصميمات مغرية و جذابة و بمواصفات جيدة .
لهذا نحن في هذا المقال سنستكشف معا أفضل 5 خيارات متاحة حاليا للحصول على جهاز دفتري يلبي إحتياجاتك و متطلباتك المختلفة .
1- جهاز Acer Aspire S7
Acer-Aspire-S7 thumb medium655 400
يستحق هذا الجهاز الرائع لقب أفضل جهاز دفتري لسنة 2013 و هو ما حصل عليه بالفعل ، و يأتي بشاشة قوية ذات حجم 13.3 إنش بدقة وضوح 1080 بيكسل و بتقنية Corning Gorilla Glass ، إضافة إلى معالج الجيل الرابع من نوع Intel Core i5 ، أضف إلى ذلك بطارية قوية تكفي لاستخدامه لمدة 8.53 ساعة و لوحة مفاتيح يمكنك أن تكتب عليها بشكل مريح جدا ، و هو ما سيساعد مستخدمي هذا الجهاز في القيام بالكثير من المهام بسرعة كبيرة . يمكنك الحصول عليه بسعر 968 دولار .
2- نسخة 2013 من Apple MacBook Air 13
Apple MacBook Air 13
أجهزة الماك بوك التي تنتجها أبل مشهورة جدا بأداءها الرائع الذي تقدمه لمستخدميها ، ليس هذا فقط لكن حتى تصميمها يفرض عليك التأمل في معالمها و جنباتها السميكة ، و يمكنك أن تحمله بكل سهولة لكونه من أخف الأجهزة المتوفرة حاليا ، و هو مزود بمعالج الجيل الرابع من نوع Intel Core i5 ، و يتفوق على الجهاز الأول من ناحية قوة بطاريته التي تتيح للجهاز العمل عليه في مدة زمنية تصل إلى 9 ساعات دون الحاجة لشحنه ، و بطبيعة الحال يأتي بشاشة ذات حجم 13 انش عالية الدقة و لوحة مفاتيح مريحة للعمل عليه بصورة مثالية ، يمكنك الحصول عليه بسعر 1099 دولار .
3- جهاز HP Pavilion TouchSmart 11z
HP Pavilion TouchSmart 11z
ربما ليس نحيفا بشكل كبير لكنه مقارنة بالكثير من منافسيه فهو كذلك ، و يأتي بشاشة ذات حجم 11 إنش ، و بمعالج من نوع AMD A4 ، مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت ، و ذاكرة داخلية بحجم 320 جيجا بايت ، مع بطارية تكفي لتشغيل الجهاز لمدة 7 ساعات متواصلة دون الحاجة لشحنها . و يبدوا الجهاز صغيرا من ناحية حجمه ما يجعله من الخيارات التي يمكنك استخدامها في الأماكن الضيقة و على المكاتب الصغيرة ، أضف إلى ذلك قدومه بلوحة مفاتيح مريحة جدا للأصابع . يمكنك شراءه بسعر 567 دولار .
4- جهاز Acer C720
acer-c720
يصنف ضمن أجهزة الكروم بوك و في ذات الوقت ضمن الأجهزة الدفترية ، و إلى جانب كونه من الأجهزة الخفيفة و النحيفة فهو مزود بشاشة ذات حجم 11.6 إنش و بدقة وضوح تصل إلى 768 في 1366 بيكسل ، و مواصفات تجعل العمل عليه جيدا ، و بطبيعة الحال فالتطبيقات و المميزات التي يأتي بها لا تعتمد كثيرا على موارد الجهاز لكونها مرتبطة بخوادم على الإنترنت ، و ما يجعله رائعا هو إمكانية العمل عليه لتحرير المستندات و الوثائق على الويب مباشرة إعتمادا على خدمات جوجل ، و تركيز العمل أكثر على مواقع و خدمات الويب ، يمكنك شراءه بسعر 249 دولار .
5- جهاز Alienware 17
Alienware 17
إنه جهاز دفتري موجه بالدرجة الأولى لعشاق الألعاب الإلكترونية ، ألا يستحقون هؤلاء أيضا جهازا دفتريا يحملونه إلى اي مكان لاستكمال و إستئناف اللعب ؟ هذا ما تراه الشركة المصنعة لجهاز Alienware 17 و الذي يأتي بشاشة ذات حجم 17 إنش و بدقة وضوح تصل إلى 1080 بيكسل ، و معالج الجيل الرابع من نوع i7 مع معالج رسوميات من نوع Nvidia GeForce GTX 780M ، و يعد الهيكل المصنوع منه قويا جدا كما أنه يأتي بتصميم جبار يجعل تصنيفه ضمن أجهزة الألعاب يتم من أول نظرة إليه . يمكنك شراءه بسعر 1859 دولار .

خلاصة المقال :
تلك هي أفضل خمسة أجهزة دفترية لسنة 2013 التي انتهت ، و هي الأجهزة التي ستكون متوفرة في الأسواق للمزيد من الشهور و السنوات و التي ستكون متوفرا مع وصول أجهزة منافسة إلى السوق بسعر أرخص مما عليها الأن ، ما عليك إلا إختيار أحد تلك الأجهزة و الحصول عليه لاستخدامه من أجل تحقيق متطلباتك العملية و الحياتية .


أخبرنا من هو الجهاز الذي لقى إعجابك ؟

مواضيع ذات صلة

أفضل 5 أجهزة دفترية خلال 2013
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

اشترك لتعرف كل مواضيعنا الجديدة بالمدونة