الجمعة، 22 أغسطس 2014

Xbox One ليست فقط منصة ألعاب منزلية ... تصلح أيضا للأعمال التجارية و المكتبية !





لا أنكر حثما أن البلايستيشن 4 هو الأفضل من وجهة نظري ، لكن أيضا لا أستهين بقوة وحش مايكروسوفت Xbox One و مدى قدرته على المنافسة في الأسواق العالمية. صحيح أن مايكروسوفت تعرضت منذ البداية لنكسات في العديد من سياساتها المعلنة و المتعلقة بجهازها الجديد ، لكن إكتشفت شيئا جديدا متعلقا بهذا الجهاز غير الذي قيل سابقا.

بعبارة أوضح ... Xbox One ليست فقط منصة ترفيه منزلي متخصص في اللعب بألعاب شيقة و مشاهدة الأفلام المفضلة... إنها منصة أخرى تصلح للأعمال التجارية و المكتبية !

هل أصابتك الدهشة ... ستتعود على الأمر حثما بعد أن تواصل قراءة السطور التالية و التي سأستعرض فيها المميزات التي يدعمها Xbox One و التي نعرفها من قبل و لكن لم ندرك من البداية أنها تصلح لأن تستثمر في أعمالنا و العمل المكتبي عموما.

دعم Skype ... إجتماعات العمل مباشرة .
Skype

إستخدام Skype على منصة Xbox One غير محصور على المحادثة مع شخص أو مع مجموعة من الأصدقاء حول لعبة ما أو تنسيق الجهود للإنتصار في معركة دموية شرسة ضد الشر في لعبة تدور حول ذلك ، يمكن أيضا لرجال الأعمال و حتى للأفراد عمل محادثات فيديو إحترافية لإقامة حوارات حول العمل و الصفقات و التنسيق بين فرق العمل خصوصا و أن Xbox One يدعم التصوير بدقة 1080 بيكسل في هذه الحالة.

دعم SkyDrive ... التخزين للملفات و معاينة الملفات.
Microsoft-skydrive

خدمة التخزين السحابي من مايكروسوفت SkyDrive ، لا تصلح فقط لرفع مقاطع الفيديو التي تم تحميلها على الجهاز و لا الألعاب الموجودة على الجهاز ، الخدمة هنا تصلح أيضا لمزامنة حسابك المخصص لملفات العمل من أجل إستعراضها و التعديل عليها و إدارتها بشكل رائع.

دعم الواي فاي ... تبادل الملفات مع كافة الأجهزة المدعمة للميزة اللاسلكية.
wifi

من المعروف أن كافة الأجهزة المكتبية التي نستخدمها الأن في مكاتب العمل و حتى في حياتنا العادية تدعم الواي فاي ، و نقصد الهواتف الذكية و اللوحيات و هناك الكثير من الأجهزة الأخرى التي تدعمها و تلك القادمة أيضا ، ماذا يعني ذلك ؟ ... بما أن Xbox One تدعم الواي فاي فمن المنطقي أن نستخدم ذلك لنقل المستندات و ملفات العمل من أجهزتنا إليه لتخزينها أو ربما رفعها من الجهاز إلى SkyDrive و عمل الكثير.

متصفح Internet Explorer ... المراقبة المستمرة للأعمال و تطويرها.
Internet Explorer

سيكون من الرائع أن نستخدم متصفح Internet Explorer المتاح على الجهاز من أجل قراءة المقالات التي تقدم من الخبراء في مجال عملنا ، و أيضا متابعة أحدث أخبار الشركات العالمية و المنافسة و الإطلاع على بريد الأعمال دون أن ننسى إمكانية متابعة أرباحنا على الويب .

تطبيقات الأوفيس على الويب ... زيادة الإنتاج المكتبي .
office web apps

لا ننسى أن تطبيق Internet Explorer على الإكس بوكس وان يتيح للمستخدمين الولوج إلى تطبيقات الأوفيس على الويب ، من أجل كتابة و تحرير المستندات و إنتاج مختلف الملفات المكتبية بما فيها ملفات العروض و وثائق المحاسبة و مزامنتها مباشرة على مختلف الأجهزة بما فيها أجهزة الحاسوب المكتبية و الهواتف الذكية و اللوحيات. هذا يعني بالضبط الكثير لعملك المكتبي.

مزيد من التطبيقات مستقبلا ... العمل سيكون أفضل
مايكروسوفت وعدت العالم بأن المزيد من التطبيقات قادمة لمنصتها ، فإلى جانب سكاي داريف و سكايب و تطبيقات إدارة الملفات و العمل ، سنرى الكثير منها و التي تقدم أداء أفضل في التواصل مع الموظفين و العملاء و في إنتاج المستندات و وثائق العمل و الحسابات المالية.


و هذا ما لمسناه فعلا من المميزات السابقة التي قمنا باستعراضها و التي تثبت لنا حثما أن Xbox One ليس للترفيه و الإستمتاع بالوقت لوحدنا و مع أصدقائنا فقط ، بل أيضا للعمل الفردي و الجماعي.

مواضيع ذات صلة

Xbox One ليست فقط منصة ألعاب منزلية ... تصلح أيضا للأعمال التجارية و المكتبية !
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

اشترك لتعرف كل مواضيعنا الجديدة بالمدونة