الجمعة، 22 أغسطس 2014

مراجعة للعبة الشهيرة Watch Dogs


عدنا لكم من جديد الى تغطيتنا الى عالم مراجعات الألعاب التي غبنا فيها لفترة طويلة عنكم وذلك لظروف خاصه منعتنا من متابعة قسم الألعاب كما كنا سابقا. ولكننا الأن نعد متابعينا بتقديم مراجعات للألعاب الجديدة لنتحدث فيها عن اللعبة من اغلب جوانبها التي تتمثل بالقصة والإعدادات الرسومية وتجربة اللعبة من طرفنا بالإضافة الى ما حققته اللعبه من جوائز ومبيعات الى الخاتمه التي نقدم فيها نظرتنا من الجوانب الإيجابية والسلبية للعبة.....فالتبدأ المغامرة إذا مع لعبة Watch Dogs.


مقدمة عن اللعبة:
watch-dogs-PC-08

ان كنت تبحث عن لعبة مغامرات إثارة ذات منظور الشخص الثالث, فإن لعبة Watch Dogs المطورة من قبل Ubisoft Montreal سوف تحقق لك تلك التجربة بشكل يجعلك راضي عنها بشكل كبير. سوف تخوض العديد من المهام المختلفة وذلك في طور القصة المشوقة التي تخوضها بشخصية أيدن بيرس. خارج المهام الرئيسية لديك كامل الحرية في الذهاب الى اي منطقة ومكان ترغب به في العالم المفتوح لشيكاغو. سوف تلاحظ حتما ان العالم المفتوح للعبة غير مغلق في بعض مناطقه ولكنك ايضا سوف تحصل على المزيد من الإضافات المختلفة وذلك عندما تحقق تقدما في طور القصة الرئيسية.

يتحكم اللاعبون بشخصية أيدن بيرس وهو مخترق عبقري ذو ماض إجرامي أدى لاحقا إلى حدوث مأساة عائلية, فبعد حاث مؤلم تقتل ابنة اخته لينا يسعى أيدن ليقيم عدالته الخاصة للناس المسؤولين عن ذلك، كل ذلك وهو يحاول حماية اخته نيكول وابن اخته. يمكن لأيدن من تحقيق اختراق داخل أجهزة الكترونية متعددة مرتبطة بنظام التشغيل المركزي للمدينة. آلية الاختراق في اللعبة تتم مباشرة من الهاتف الذكي المجهز بتطبيقات متعددة الأول يعرف بـ profiler وهو يسمح للاعب بالوصول للمعلومات حول أي مواطن في المدينة, بينما الثاني يعرف بـ crime prevention system وهو ينبه اللاعب أن هناك جريمة من المحتمل أن تحدث في المحيط الذي انت به. كما ان الهاتف مجهز أيضا بتطبيقات تتفاعل مباشرة مع البيئة حول اللاعب, حيث يمكنك اختراق هواتف NPC لاستعادة بيانات مصرفية وسرقة أموال فضلا عن فتح سيارات ،أسلحة جديد، أو يمكنك اختراق إشارات المرور للتسبب بالتصادم بين السيارات. كما يمكنك من إيقاف القطارات، رفع الحواجز الأمنية، وقطع الإضاءة عن كامل المدينة, وغيرها من الأمور المختلفة. يقابل أيدن مجموعة من الحلفاء على مدار اللعبة مثل جوردي تشين و كلارا ليلي وغيرهم, وايضا مجموعة من الأعداء منهم موريس فيغا الشخص المسؤول عن الحادث الذي قضى على حياة لينا.

الإعدادات الرسومية الخاصه باللعبه:
watch-dogs-hbao-plus-high-01

هذه اللعبة قبل إطلاقها كانت تعد برسوميات مذهلة والتي اذهلت فعلا الجميع وذلك خلال فعاليات معرض E3, ولكن المشكلة ان اللعبة عندما صدرت لم تحقق نفس الجودة الرسومية التي شاهدناها في ذلك المعرض, والسبب لذلك هو ان شركة Ubisoft تعمدت عملية خفض الجودة الرسومية من اجل ان تعمل بشكل سليم مع المنصات القديمة. الجميع فعلا كان غاضبا من هكذا تصرف من قبل شركة Ubisoft, لأنه فعلا كان هناك فرق واضح للعين المجردة بين العرض الذي شاهدناه في المعرض وبين الإصدار النهائي للعبة وتجربتنا له. صحيح انه في لحظات وانت تلعب على اعلى إعدادات من اللعبة وخاصه في اجواء المطر ترى الجودة الرسومية رائعة ومذهلة ولكن ايضا في منطاق اخرى عندما يكون الجو صاحيا تشعر بأن الجودة الرسومية ضعيفة ولا ترتقي الى ما كنا نطمح له.

سوف نشاهد مجموعة صور مقارنة بين الإعدادات المختلفة للعبة ومن عدة مناطق وايضا سوف نشاهد تجربتي لـ TheWorse Mod Version 0.97c with Maldo textures وسوف نلاحظ انه اضاف تفاصيل على الجودة الرسومية مثل تحسين textures وايضا تقديم بعض المؤثرات التي شاهدناها خلال عرض اللعبة في معرض E3 والكثير من الإضافات التي تستحق ان تجرب فعلا, بشكل عام انت هو الحكم ان كان الأمر يستحق عناء تجربت ذلك مع لعبتك, ولكن رأي الشخصي انه يستحق. مع العلم ان NVIDIA قدمت للعبه تحسينات رائعة تمثلت بتقديم ظلال محسنة +HBAO ومانع تعرج فعال TXAA. لقد تم اختيار اعلى الإعدادات الرسومية للعبة:

watch-dogs-PC-07
هذه مجموعة صور مقارنة بين Low و Medium و High و Ultra
watch-dogs-PC-12
watch-dogs-PC-13
watch-dogs-PC-14
watch-dogs-PC-15
watch-dogs-PC-26
watch-dogs-PC-28
watch-dogs-PC-29
watch-dogs-PC-30
watch-dogs-PC-31
watch-dogs-PC-32
watch-dogs-PC-33
watch-dogs-PC-34
ان كنت تبحث عن افضل جودة رسومية ودقة عالية فأنت حتما تحتاج الى بطاقة رسومية من الفئة العليا مع سعة 3GB من ذاكرة VRAM للبطاقة الرسومية كي تلعب بشكل سلس دون مواجهة التنتيع. مع بطاقات أقل من 3GB من الذاكرة وبتلك الإعدادات فأنت حتما سوف تواجه تنتيع. الأن لنشاهد مجموعة صور على اعلى إعدادات وهي Ultra.
watch-dogs-PC-18

watch-dogs-PC-20
watch-dogs-PC-23
watch-dogs-PC-24
watch-dogs-PC-36
watch-dogs-PC-38
watch-dogs-PC-41
watch-dogs-PC-44

watch-dogs-PC-70

watch-dogs-PC-71
والأن مع مجموعة صور مقارنة بين اعلى إعدادات Ultra و TheWorse Mod
watch-dogs-PC-15
watch-dogs-PC-48
watch-dogs-PC-16
watch-dogs-PC-51
watch-dogs-PC-17
watch-dogs-PC-53
watch-dogs-PC-21
watch-dogs-PC-55
watch-dogs-PC-22
watch-dogs-PC-56
watch-dogs-PC-75
watch-dogs-PC-82
watch-dogs-PC-77
watch-dogs-PC-84
اخيرا بقي ان اعرض عليكم صور مختلفة لأعلى إعدادات Ultra مع TheWorse Mod
watch-dogs-PC-57

watch-dogs-PC-62
watch-dogs-PC-66

 watch-dogs-PC-68
watch-dogs-PC-69
 watch-dogs-PC-85
watch-dogs-PC-88
ماذا قدمت NVIDIA لهذه اللعبة؟
watch-dogs-PC-01

Watch Dogs أحدث لعبة لـUbisoft مبنية على محرك Disrupt الجديد لـ Ubisoft Montreal، فإن لعبة Watch Dogs تجلب لنا رسوميات، مؤثرات وتقنيات متقدمة للجميع عبر منصات متعددة, وتقنيات NVIDIA الإضافية تزيد من تحسين الدقة والجودة الرسومية للعبة وهو ما سوف نتحدث عنه في الجزئية هذه. متطلبات لعبة Watch Dogs تتمثل بـ:
Minimum System Requirements
• OS: Windows Vista (SP2), Windows 7 (SP1) or Windows 8 64-bit Oss
• Processor: Intel Core 2 Quad Q8400 @ 2.66 GHz or AMD Phenom II X4 940 @ 3.0 GHz
• Memory: 6GB RAM [Watch Dogs will run with 4GB, but you may experience frequent stuttering]
• Graphics: nVidia GeForce GT600-series or AMD Radeon HD5850
• DirectX: Version 11
• Hard Drive Space: 25GB
Recommended System Requirements
• Processor: Intel Core i7-3770 @ 3.5 GHz or AMD FX-8350 X8 @ 4 GHz
• Memory: 8GB RAM or more
• Graphics: GeForce GTX 560 Ti AMD Radeon HD7000-series
Ultra System Requirements
• Processor: Intel Core i7-4770K @ 3.5 GHz • Graphics: GeForce GTX 780 or better
يتميز محرك Disrupt بكل التقنيات التي يرغب بها المتحمسون، مثل الإضاءة، الطقس الديناميكي، انعكاسات ديناميكية في الوقت الحقيقي، وتصيير متعدد التشعب عبر كل نواة معالج مركزي، ودعم SLI, 3D Vision, 4K, و 4K Surround. وبفضل دعم NVIDIA فإن لاعبو الحاسوب سوف يستفدون من هذه التقنيات NVIDIA HBAO+ Ambient Occlusion shadowing و NVIDIA TXAA Anti-Aliasing، الذي يحسن من جودة الصورة بشكل كبير. تقنية AO تم استخدامها لتقديم جودة تؤثر على دقة الظلال. دون AO تبدو المشاهد سطحية وغير واقعية، وتبدو الأغراض كما لو أنها تطفو على السطح. ولذلك فإن +HBAO تقدم تفاصيل اكثر....ودقة افضل.
watch-dogs-hbao-plus-high-02
watch-dogs-hbao-plus-high-03
watch-dogs-hbao-plus-high-04
watch-dogs-water-01-ultra
watch-dogs-01
Anti-Aliasing: التنعيم يزيل الحواف المتعرجة، ويحسن من دقة المشهد بشكل كبير. في Watch Dogs، تمنح Ubisoft Montreal اللاعبين ثمان إعدادات للاختيار منها، من ضمنها TXAA، وهو حل تنعيم هاردوير مطور من NVIDIA الذي يجمع MSAA مع تنعيم ينتج عنه أدنى حد من تعرج الحواف، ويزيل افتراضيا التعرج المؤقت، الحركة والوميض. في الصورة التي في الأسفل لا يستخدم معها تنعيف حواف AA.
watch-dogs-aa-off
FXAA: تنعيم عالي الأداء الذي يمكن تمكينه حتى من قبل الأنظمة البطيئة. FXAA قادر أيضا على تنعيم alpha textures.
watch-dogs-fxaa
SMAA: تقنية تنعيم تعرض تنعيم فائق في أغلبية الحالات، مقارنة مع الـ FXAA، ومع مستوى منخفض من غشاوة الشاشة.
watch-dogs-smaa
Temporal SMAA: تعرض خصائص تنعيم مشابهة لـ SMAA، مع إضافة فلتر تنعيم، الذي يقلل من الحركة البشعة للأسطح المنعمة. لكن الذين لايملكون أداء بطاقة رسومية قوي فإن Temporal SMAA هو بديل ممتاز.
watch-dogs-temporal-smaa
MSAA: استخدام تنعيم Multisample ينتج عنه بشكل عام جودة صورة فائقة، لكن مع Watch Dogs يوصي في الواقع باستخدام Temporal SMAA بدلا من MSAA 2x. عند 2x فإن تنعيم حافة MSAA أدنى بشكل كبير من تلك الموجودة لـ Temporal SMAA. بينما عند 4x، فإن MSAA يحسن بشكل كبير من تنعيم الحواف، إضافة لذلك فإنه يحسن وضوح التفصيل البعيد، عند 8x يحسن الأمور بشكل أكبر، مع حساب الحاجة لبطاقة قوية واستخدام المزيد من VRAM، وذلك يتطلب الحاجة لذاكرة بطاقة بسعة 2GB على الأقل. 
watch-dogs-8xmsaa
TXAA: إن TXAA هو حل تنعيم هاردوير مصمم بشكل مخصص من NVIDIA الذي يعمل على كلا من البطاقات الرسومية GeForce GTX 600, 700, و 800M Series . مقارنة مع MSAA 4x، فإن TXAA 2x يعرض تنعيم حواف متفوق، إضافة لتنعيم alpha texture. الـ TXAA 4x يحسن جودة كل منها، ويتفوق على تنعيم حواف MSAA 8x دون الحاجة إلى VRAM إضافي.
watch-dogs-2xtxaa
watch-dogs-02

تجربتي للعبة:

خلال تجربتي للعبة Watch Dogs استمتعت بالمغامرات التي خضتها خاصة عند الإنتقال من مهمة الى اخرى في العالم المفتوح للعبة ونحن نتحدث هنا عن المهمات الرئيسية, فعلا لا تستطيع ان تتوقف عن اللعب لأنها تحقق بالنسبة لي متعة حقيقة, قدرتك على خرق الهواتف الذكية للمواطنين والإستماع الى محادثاتهم، وحتى تدخل داخل حواسبهم وتلقي نظرة عليهم وعلى خصوصيتهم امر ممتع. شخصية أيدين بيرس الهاكر المحترف الذي تتحكم به في اللعبة هو قادر على التلاعب بنظام ctOS, وهو نظام حاسوب يسمى ctOS الذي يتحكم بكل شيء في مدينة شيكاغو. بما انك تلعب بهذه الشخصية فأنت قادرعن طريق التلاعب بنظام ctOS ان تسرق من الحسابات المصرفية، كما تستطيع الوصول إلى كاميرات المراقبة وغيرها الكثير من الأمور الممتعة, رغم ان بعض الأمور قد تكون مملة لتكرارها الروتيني.

العالم المفتوح الذي اختبرته في اللعبة ليس محدودا بعملية التهكير والسرقات المختلفة بل ان ذلك يتعدى الى الدمار والفوضى التي تجعل من ذلك اكثر متعة في اللعبة. هناك تكتيك لكي تستهدف المنطقة التي تريد ان تستهدفها, فصحيح انك قادر على اختيار الطريقة التي ترغب بها في خوض مهامك ولكن التكتيك الأفضل اتباعه هو ان تستكشف المنطقة وبعد ذلك تقوم بصرف إنتباه اعدائك حتى تمر دون اي إثارة للشبهات او تستطيع ان تستخدم سلاحك القاتل مسدس او رشاش او ما يناسبك حتى تقضي على اعدائك بالطريقة التي تفضلها. لذلك انت قادر على ان تتصرف كما يحلو لك.

watch-dogs-PC-90

عندما تصبح هناك شكوك حولك فلابد لك من زرع الفوضى بأي طريقة حتى تقوم بعملية تشتيت للإنتباه, فبما انك قادر على التحكم بنظام ctOS فأنت قادر على تنفيذ حمل زائد للوحات الدارة او تفجير الأنابيب في الوقت المناسب ضد اعدائك. كما انك قادر على اذية خصومك بشكل عنيف وذلك بجذب العدو نحو دارة ما ثم بعد ذلك تقوم بتفجيرها. اعجبني ان لكل شخصية معلومات خاصه به مختلفة والذي يجعلك تفكر قبل ان تقوم بقتله. اسلوب لعبة Watch Dogs ذكي فعلا فهو يجعلك تقرر بشكل فعلي ان كنت تريد ان تقتل ذلك الشخص ام ان تدعه يعيش حياته, وطبعا وفقا للمعطيات التي لديك سوف تقرر الخيار الصحيح.
تسلسل قصة Watch Dogs ممتع فعلا, لأنه لديك الكثير من الأمور الهائلة لتفعلها. طريقة التحكم بالمركبات في اللعبة جيد نوعا ما رغم انه بنظري كان من الممكن ان يكون افضل من ذلك بكثير, ولكن بالنهاية هو مقبول. تستطيع ان تحصل على المركبات بمختلف الطرق, وذلك عن طريق سرقتها من سائق او سرقتها على جانب الطريق كما تفضله كما يمكنك أن تشتري مركبات جديدة عند الحاجة، لكن السيارات السريعة سهلة العثور عليها التي تستطيع ان تجدها على جانب الطريق, وايضا تجربة القارب السريع ممتعة في البحر الذي يتمتع بتصميم مذهل.
watch-dogs-PC-74

الشرطة لابد لها ان تكون موجودة في لعبة Watch Dogs وهي كذلك طبعا. الشرطة كما تلاحظ لديها عداد المستويات المعروضة في الأسفل والتي تشير لحجم الانتباه الخاص بالشرطة للجريمة التي قمت بها, حيث إذا وصلت للمستوى الخامس وهو الحد الأقصى، فإن جهود الشرطة ضدك تصبح عدوانية جدا وعلى نحو متزايد وتصبح عملية هروبك صعبة وليست بالسهلة. حيث ان قتلت اشخاص او قمت بعمل انفجارات مؤذية فسوف تجد ان الشرطة قد اقتربت منك وبدأت بملاحقتك وهنا تبدأ مغامرة مشوقة في طريقة الهروب من الشرطة, جربت ذلك بإستفزاز الشرطة بعد ان قتلت العديد من الأشخاص وبعد ذلك وجدت اكثر من 4 سيارات شرطة تلاحقني وما كان بي إلا ان اركب السيارة التي كانت بالقرب مني وبدأت عملية مطاردتي وهروبي من الشرطة.
كانت فعلا تجربة ممتعة خاصة عند المرور بجانب الحواجز وايضا محاولة سيارات الشرطة تحقيق إصابات مباشرة لك سواء بالأسلحة او محاولة صدمك بسياراتهم. لديك الكثير من الخيارات لمحاولة إعاقة الشرطة في مطاردتك وذلك عن طريق فتح الإشارات او الجسر المتحرك الذي تكون قادر على تحريكه والقفز من فوقه بالسيارة مما يجعل مطارديك خلفك وغير قادرين على ملاحقتك, وحينما تهرب من أعين الشرطة، فإن المستوى يدخل نمط التهدئة، وتنخفض بشكل تدريجي حينما تهرب من منطقة البحث التي تلاحظها في الخريطة الصغيرة. بخصوص الملابس التي تلبسها للشخصية يمكنك من تجربت الكثير من الأزياء المختلفة ولكن جميعها تعتمد نفس التصميم والنمط.
watch-dogs-PC-58

ان دخلنا بشكل اكثر دقة في نظام القتال في اللعبة فهو مكون من طريقتين ان استطعنا قول ذلك وهي تتمثل بالتسلل والباركور ولكن بشكل محدود. كلاهما يمكنان من أن يُستخدم في حالات القتال للتخلص من الخصوم، او خلق تشتيت انتباه, يمكن أيضا أن يُستخدم كأداة تخفي للتسلل عبر الحراس. إذا تلقيت ضرر ما فإن مؤشر الصحة لديك سوف يعود تدريجيا الى حالته الطبيعية. وسوف تلاحظ كلما تقدمت في المراحل التي تخوضها بنجاح, انه يمكنك من تحسين مهارات أيدن إما بتوسيع نقاط المهارة أو اكتساب مهارات بإكمال مهام جانبية مثل العثور على رموز QR او العثور على سيرفرات ctOS وغيرها من الأمور.

إلى جانب نمط اللاعب الفردي، فإن لعبة Watch Dogs تتميز بنمط اللعب الجماعي على الانترنت....ولكن لم يكن لدي الوقت الكافي لتجربة نمط اللعب الجماعي بنفسي ولكني اطلعت على تجربة اصدقائي من هنا ومن هناك. في هذا النمط من اللعب على الإنترنت فإن اللعبة تتميز بنمط free roam لثمانية لاعبين. أنماط جماعية تتضمن سباقات السيارة، معركة فك ترميز تنافسية، وتحدي موبايل ctOS.

نمط فك الترميز هو عبارة عن فريقين من أربعة ينحصر وجودهم في جزء من المدينة للسعي للحصول والاحتفاظ ببيانات حساسة، وخلال تلك المهمة سوف تخلق فوضى ممتعة. أهم نقطة هي أنه عليك البقاء ضمن نطاق حامل البيانات لوقت محدد لسرقة البيانات. الهجمات على الانترنت أقل متعة كما ذكر بعض اصدقائي وقد تميل لكونها مملة. التسلل لمخابئ العصابة تشبه كثيرا أداء العديد من مهام القصة, حيث تبحث عن وسيلة داخل منطقة الخطر وتقرر الطريقة الأفضل للمتابعة, قد يكون الممتع هنا أن أي طريقة ممكن فعلها وكل طريقة سوف تقوم بها سوف تكون ممتعة حتما بالنسبة لك. اغلبهم علق على جزئية  إطلاق النار والتي قالو انها ضعيفة، فصحيح انك تملك انواع من الأسلحة لكن المشكلة تكمن ان الأعداء بسرعة يصابون ويموتون.....طبعا اعدكم في المستقبل القريب ان يكون في المراجعات القادمة تجربة شخصية لي لنمط اللعب الجماعي.
ماذا حققت اللعبة من جوائز؟
قبل إصدارها بشكل رسمي، تلقت Watch Dogs أكثر من 90 جائزة وترشيح لعرضها في معرض (E3 2013) وربحت Game Critics Award من أجل أفضل لعبة مغامرات وإثارة وفي الوقت نفسه تلقت أربع ترشيحات إضافية لـ Best of Show, Best Original Game, Best Console Game, و Best Online Multiplayer. وبعد ان اطلقت بشكل رسمي حطمت هذه اللعبة الرقم القياسي بأكبر مبيعات لليوم الأول من إصدارها في تاريخ Ubisoft. تعتبر لعبة Watch Dogs في المرتبة الـ17 من حيث إصدار اللعبة الأكبر في المملكة المتحدة على الاطلاق وذلك وفقا للمصادر الرسمية. بعد أسبوع من إصدارهها، أعلنت Ubisoft أن اللعبة باعت 4 ملايين نسخة في جميع أنحاء العالم. ومنذ 10 يوليو 2014 شحنت اللعبة 8 ملايين نسخة كما ذكرنا في خبرنا مؤخرا والتي كانت فيها حصة اجهزة الكونسول هي الأكبر من نسخ PC.
التقيم النهائي للعبة:

watch-dogs-PC-81
صراحة سوف اكون كاذب ان قلت انني لم استمتع مع لعبة Watch Dogs سواء في المهام الجانبية او في المهام الرئيسية للقصة, فرغم اني لعبت لمدة لا بأس بها إلا اني انوي بشكل كبير ان اعود للعبة واكملها حتى نهايتها, لأنها فعلا بالنسبة لي حققت تجربة مشوقة وممتعة. هي لعبة في عالم مفتوح تجمع بين اسلوب التسلل وايضا بين إسلوب الفوضى الممتع بالنسبة لي, التحكم بالكاميرات قد تعتبر الطريقة الأساسية التي تخترق فيها مراكز نظام ctOS، فكل واحدة منها تحتوي على لغز تحتاج لحلها.


تلك الألغاز تبدو فعلا ذكية للغاية ان كنت قد جربت ذلك، كما ان بعض المهام الرئيسية تأخذ بضعة خطوات أكثر، خاصة في مرحلة السجن التي يتطلب فيها اختراق الكاميرات الشخصية للحراس. صحيح انها خيبت املي كما خيبت امل الكثيرين من ناحية الجودة الرسومية للعبة ولكن بفضل TheWorse Mod Version 0.97c with Maldo textures الذي قمت بتجربته فلقد اضاف طعما إضافية للعبة جعلني انسى في الكثير من اللحظات سوء جودة الرسوميات التي حصلت من Ubisoft, وانصحك حتما بتجربت ذلك مع اعلى إعدادات التي سوف تلاحظ عند تجربتك له فرق لا بأس به كما اريتكم مجموعة من الصور عندما تحدثت عن الجودة الرسومية والمقارنة التي قمت بها سابقا. ان تحدثنا وقلنا هل اللعبة تفوقت على لعبة GTA؟ بنظري الشخصي انها لم تتفوق وهي بعيده عن ذلك ولكنها اتت لنا بتجربة حققت فيها اهم امر وهو ان الاعبين استمتعوا لما قدمته لنا من قصة مشوقة وتجربة مثيرة, بنظري الشخصي امل ان ارى اجزاء اخرى لهذه اللعبة مع تطوير الجوانب السلبية لانها فعلا تستحق ذلك. تقيمي بالنسبة للعبة خاصة من ناحية تجربتي للنمط الفردي هو انها لعبة تستحق ان تأخذ تقيم 8/10.


الأمور الإيجابية للعبة تتمثل بقدرة الاختراق والتخفي الذي يؤدي لاحقا الى مطاردة السيارات والمواجهات القتالية عنصرا إضافيا من المتعة وايضا هناك الكثير من الأمور المتنوعة القادر على تنفيذها وكل منها تختبر فيها تجربة ممتعة وتجد نفسك تقضي وقتا كثيرا فيها, واهم امر بالنسبة لي هو المهام الذكية للعبة يجعلك متطلعا للمزيد والمزيد من مواصلة اللعب لمعرفة القصة والى اين سوف تصل بك. اضف الى قدرتك على تطوير الشخصية الخاصه بك يضيف المزيد من المتعة في اللعبة.


الأمور السلبية للعبة فهي تتمثل بالمهام المكرره نوعا ما والتي سوف تصيبك بنوع من الملل, المركبات التي تقودها لا تتمتع بإختلاف كبير عن الباقي من ناحية التحكم وهي لا ترتقي الى مستوى اللعبة ولكنها مقبولة بالنهاية وكنت اتمنى ان تكون افضل من ذلك بكثير, كما سوف تلاحظ ان المال الذي بين لديك غير مفيد في الكثير من الأحيان نظرا لأن كل شيئ متوفر لديك في المدينة من مركبات وغيرها. الجودة الرسومية كما ذكرنا لم ترتقي الى ما كنا نطمح له. المهام الجانبية قليله فعلا وكنا نتمنى ان تكون اكثر من ذلك.


مواضيع ذات صلة

مراجعة للعبة الشهيرة Watch Dogs
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

اشترك لتعرف كل مواضيعنا الجديدة بالمدونة