الجمعة، 22 أغسطس 2014

أفضل 5 حواسيب محمولة للطلبة و التلاميذ الأن

إستخدام الحواسيب المحمولة في العملية الدراسية و التعلمية أصبحث أمرا شائعا في العالم كله ، و في العالم العربي أيضا خلال السنوات الاخيرة ، خصوصا و أنها أصبحث ضرورية في عملية البحث على المعلومات على الإنترنت و إعداد البحوث و التحضيرات و حتى الدروس و تحميل الإمتحانات السابقة من أجل الإختبارات الفردية ، دون أن ننسى الإقبال من خلالها على البرامج التعليمية و المواقع المتخصصة في التعليم.

و في حالة كنت أحد الطلاب و التلاميذ و تفكر في الحصول على حاسوب محمول من أجل إستخدامه و تسخيره لمسيرتك الدراسية ، فهذا المقال موجه لك و ننصحك بإنهاء قراءته لأنك ستحصل من خلاله على خمسة خيارات مهمة تعد الأفضل حاليا ليس من ناحية قدراتها فقط ، بل أيضا من ناحية توافقها مع القدرات المادية للطلبة و التلاميذ .
1-حاسوب Acer Aspire M5-583P-6428
Acer Aspire M5-583P-6428
إنه أفضل جهاز في العالم حاليا يمكن للطلبة و التلاميذ العمل عليه بشكل رائع ، فهو يأتي بشاشة ذات حجم 15.6 إنش و بمعالج من نوع i5-4200U الجيل الرابع ، إضافة إلى 8 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية ، و ذاكرة داخلية للتخزين تصل مساحتها إلى 500 جيجا بايت ، إضافة إلى لوحة مفاتيح مريحة لاستخدامها في الكتابة . و بالنسبة لبطارية الجهاز فهي تستطيع الصمود لمدة 9 ساعات متواصلة من العمل . يمكنك الحصول عليه بسعر 699 دولار .
2- حاسوب Lenovo Yoga 11S
Lenovo Yoga 11S
الشركة الصينية لينوفو لديها جهاز حاسوب محمول يمكنك استخدامه في الدراسة و طلب العلم ، و هذا الجهاز يأتي بمواصفات جيدة و منها شاشة بحجم 11 إنش و معالج Intel Core i5 و ذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجا بايت ، إضافة إلى قرص صلب بحجم تخزيني يصل إلى 256 جيجا بايت ، و بطارية قوية يمكنها الصمود لساعات طويلة إلى جانب كونها قادرة على أن تستخدم مثل جهاز دفتري. يمكنك شراءه بسعر 749 دولار
3-حاسوب Samsung Chromebook Series 3
SamsungChromebookSeries3
أفضل ما أنتجته الشركة الكورية هو هذا الجهاز و إن كان يصنف ضمن أجهزة الكروم بوك ، كيف لا و هو مزود بمواصفات جيدة و منها معالج ثنائي النواة من نوع Exynos 5 بتردد 1.7 جيجا هيرتز ، و ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت ، كما أنه مزود ببطارية تكفي لتشغيل الجهاز لمدة 7 ساعات متواصلة ، و يقدم لك تصميما جيدا و مبهرا و لوحة مفاتيح تصلح للكتابة السريعة و إنتاج المستندات ، و هو متوفر بسعر 249 دولار
4- حاسوب ASUS X550CA-DB31
ASUS X550CA-DB31
من أرخص الأجهزة التي أنتجتها أسوس و التي تصلح لاستخدامها في طلب العلم و المعرفة ، و هو مزود بمواصفات جيدة و منها الجيل الرابع من معالج Intel Core i3 و ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت ، هذا إلى جانب 500 جيجا بايت من المساحة التخزينية ، غير أن بطاريته لا تستطيع تزويد الجهاز بالطاقة الكهربائية لأكثر من 4 ساعات متواصلة. يمكنك الحصول عليه بسعر 449 دولار .
5-حاسوب Dell Latitude 3330
Dell Latitude 3330
كل الأجهزة السابقة تعمل بالويندوز 8 باستثناء جهاز الكروم من سامسونج ، و هذا الجهاز أيضا مغاير لهم من ناحية النظام الذي يعمل به ، و في هذا الصدد يعمل بالويندوز 7 و يأتي بشاشة ذات حجم 13 إنش ، و معالج رخيص من نوع Celeron ، إضافة إلى بطارية يمكنها أن تشغل الجهاز لحوالي 6 ساعات متواصلة . الجهاز متوفر بسعر 539 دولار
خلاصة المقال :
إذا كنت طالبا أو تلميذا و تسعى للحصول على حاسب محمول من أجل استغلاله في طلب العلم و تصفح المواقع التعليمية و استخدام البرامج العلمية ، فإن الخيارات الخمسة التي تطرقنا إليها في السطور السابقة تستطيع تلبية متطلباتك كلها وفق أسعار تناسب القدرات المادية للطلاب . و قد إرتأينا في المقال أن تكون الحواسيب من شركات متنوعة .


حسنا من الجهاز الذي لاقى إعجابك و تنوي شراءه و الحصول عليه ؟

مواضيع ذات صلة

أفضل 5 حواسيب محمولة للطلبة و التلاميذ الأن
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

اشترك لتعرف كل مواضيعنا الجديدة بالمدونة

1 التعليقات:

إلى التعليقات
avatar
غير معرف
13 ديسمبر 2016 في 11:15 م

كيف يمكن التعامل مع حاسوب له له بطارية داخلية من فضلك

رد